الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

الجمهور ينتقد المسلسل المصري “كوفيد 25” ليوسف الشريف

قوبل بدء عرض مسلسل “كوفيد 25″، للمُمثل المصري يوسف الشريف، في النصف الثاني من شهر رمضان، بانتقادات واتهامات بالاقتباس من أفلام أجنبية، من دون إشارة صُنّاع العمل لذلك الأمر إطلاقاً.

حيث انتشرت تعليقات للجمهور وبعض النقاد المتخصصين تفيد بأن العمل مُقتبس من أفلام “world war z”، و”bird box”، و”dead man walking”، و”war of the worlds” و”The mist”، دون الإشارة إلى ذلك.

وتأتي تلك الانتقادات لكون الجمهور كان متحمساً للمسلسل قبل عرضه، ليرى كيف سيصور “كوفيد 25” الوضع الصعب الذي لا يزال يعيشه العالم بسبب فيروس كورونا، حيث إن المسلسل يحمل اسم الأزمة التي يعيشها العالم، وهو ما توقع البعض أنه سيكون تطوراً يشهده فيروس كورونا الحالي، ولكن المشاهد وجد نفسه يختبر تجربة فيروس جديد ينتقل هذه المرة بالعين وبمجرد النظر إلى الآخر وتؤدي أعراضه إلى التشتت والانفصال الذهني وقد تصل بالمصاب حد الانتحار أو قتل الآخرين، وذلك أقرب ما ييكون لأفلام الزومبي الأجنبية.

المسلسل من بطولة يوسف الشريف، وأحمد صلاح حسني، وآيتن عامر، وإدوارد، وسيناريو وحوار إنجي علاء، وإخراج أحمد نادر جلال، وتدور أحداثه في إطار خيال علمي حول الطبيب “ياسين” الذي يترأس مجموعة طبية لتصنيع لقاحات مضادة للفيروسات الخطيرة في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى