الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

افتتاح معرض العراق الدولي للكتاب بإجراءات احترازية مشددة

افتتح  رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، معرض العراق الدولي للكتاب، الذي تنظمه مؤسسة المدى للإعلام والثقافة والفنون، بمشاركة 300 دار نشر من 21 دولة عربية وأجنبية.

وحملت الدورة اسم الشاعر العراقي “مظفر النوّاب”، حيث شهدت الصالات المخصصة للمعرض إقبال العديد من الزوار وسط إجراءات احترازية مشددة في ظل جائحة كوفيد-19، هذا ويضم المعرض نحو مليون عنوان يغطي مختلف الميادين المعرفية والإبداعية والفنية.
وخصصت إدارة المعرض خمس صالات كبيرة لعرض الكتب، فضلا عن إقامة شارع يتوسط صالات العرض لعرض نوادر الكتب التي تباع في شارع المتنبي المتخصص بتجارة الكتب والقرطاسية، وشهد اليوم الأول فعاليات عدة منها فعالية للشاعر موفق محمد برفقة عازف العود الموسيقار سامي نسيم.

وسترافق أيام المعرض، الذي يستمر 10 أيام، أمسيات للرقص الشعبي والغناء والشعر، فضلا عن جلسات حوارية وندوات في مختلف المجالات الإبداعية والثقافية بمشاركة شخصيات فنية وأكاديمية وثقافية.
واتخذت الجهات المنظمة للمعرض إجراءات وقائية احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا وإلزام زوار المعرض بارتداء الكمامات والكفوف التي تم توفيرها فضلا عن تأمين أجهزة لتعقيم الهواء داخل القاعات وإشارات وملصقات التباعد الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى