الأخبار والأحداثالدولية

“الصحة العالمية”: لا نهاية لكورونا قبل تطعيم 70% من سكان العالم

صرح مدير الفرع الأوروبي لمنظمة “الصحة العالمية” “هانز كلوغه”، اليوم الجمعة، بأنه لن يكون بالإمكان تجاوز جائحة كورونا، قبل تطعيم 70% من سكان العالم.

جاء ذلك في تصريحات لوكالة “فرانس برس”، أشار فيها إلى أن وتيرة التحصين لا تزال “بطيئة جداً” في أوروبا، حيث تزيد شدة عدوى النسخ المتحوّرة من الفيروس من حدة القلق، معرباً عن قلقه حيال المستوى المرتفع لانتقال العدوى بالنسخ المتحوّرة لفيروس كورونا.

وتابع: “نعرف مثلاً بأن بي.1617 (المتحوّرة الهندية) أشد عدوى من بي.117 (المتحوّرة البريطانية) التي كانت في الأساس معدية أكثر من النسخة السابقة من الفيروس”، لكنه شدد على أن اللقاحات فعالة ضد النسخ المتحورة الحالية من الفيروس.

وأكد كلوغه  ضرورة تسريع وتيرة التطعيم لوضع حد للوباء، الذي طال أمده أكثر مما كان متوقعاً، وتابع “الوقت يداهمنا.. علينا تسريع وتيرة (حملة التطعيم)، علينا زيادة عدد اللقاحات”.

وفي المناطق الـ53 التي تعدّها منظمة الصحة العالمية ضمن أوروبا، تلقى 26% من السكان جرعة أولى من اللقاحات، بحسب تعداد لوكالة “فرانس برس”، بينما تلقى 36.6% من سكان الاتحاد الأوروبي جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات، بينما تم تطعيم 16.9% بشكل كامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى