الأخبار والأحداثالدولية

الولايات المتحدة تمنح الجيش اللبناني مساعدات بقيمة 120 مليون دولار خلال العام الجاري

أعلنت السفارة الأمريكية في بيروت، عزم الولايات المتحدة منح مساعدات للجيش اللبناني بقيمة 120 مليون دولار، خلال العام الجاري، تتضمن أنظمة وخدمات وتدريبات دفاعية، بزيادة 15 مليون دولار عن السنوات الماضية.

تفصيلا:
أكّدت السفيرة الأمريكية في بيروت، دوروثي شيا، أنّ بلادها تواصل دراسة سلطات إضافيّة تمكنّها بموجب القانون الأمريكي من تقديم مساعدات استثنائية للجيش اللبناني، مجددة التأكيد على التزام واشنطن طويل الأجل تجاه لبنان وجيشه.

مشيرة إلى أنّه منذ عام 2006، قدّمت الولايات المتحدة أكثر من 2.5 مليار دولار كمساعدات عسكرية إلى لبنان بهدف “تعزيز سيادة البلد وتأمين حدوده ومواجهة التّهديدات الدّاخليّة والمتطرّفة”.

كما كشفت عن 3 مبادرات أميركية إضافية تم الإعلان عنها مؤخرا، تضمنت تمويلات للجيش اللبناني، الأولى عزم وزارة الخارجية الأميركية تحويل مبلغ 120 مليون دولار إلى الجيش اللبناني للسنة المالية 2021، وهي هبة عسكرية تتضمن تزويد الجيش بأنظمة وخدمات وتدريبات دفاعية بالغة الأهمية، وتمثل زيادة قدرها 15 مليون دولار عن السنوات السابقة.

المبادرة الثانية، ترتبط بإعلان وزارة الدفاع الأميركية تقديم 3 زوارق خفر سواحل أميركية من طراز (Protector-class) للبحرية اللبنانية العام المقبل، لتعزيز قدرات الدوريات البحرية اللبنانية إلى حد كبير.

وذكرت السفيرة دورثي شيا، أن وزارة الدفاع الأمريكية بدأت بالفعل تحويل 59 مليون دولار إلى الجيش اللّبناني، على أن تستخدم لتعزيز قدراته الأمنية على الحدود الشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى