الأخبار والأحداثالمحلية

فرع وزارة المالية بالأحساء يدشن أعمال لجان خرص الحبوب والثمار بالمحافظة

الديرة/ عبداللطيف المحيسن

تحت إشراف وتنفيذ فرع وزارة المالية بمحافظة الأحساء وبإجراءات احترازية للحد من انتشار فايروس كورونا كوفيد 19، وبرعاية مدير فرع وزارة المالية بالأحساء المشرف العام على أعمال لجان خرص الحبوب والثمار بالمحافظة الأستاذ “أحمد بن عبدالعزيز الجغيمان” وحضور مدير مكتب وزارة البيئة بالأحساء المهندس “إبراهيم بن خليل الخليل” وحضور أعضاء فرق المتابعة ورؤساء اللجان والمشاركين، دشن فرع وزارة المالية اليوم الأربعاء أعمال لجان زكاة التمور بالأحساء.

والتي ستنطلق أعمالها الميدانية بمشيئة الله تعالى يوم السبت الموافق 1442/11/9 ولمدة ثلاثون يوما لينتهي العمل بها بتاريخ 1442/12/8 لتجوب مدن وقرى ومراكز وهجر وواحة الأحساء الزراعية لتقوم بخرص وتقدير الزكاة مزارعها للحيازات الزراعية البالغة النصاب الزكوي وفق الضوابط الشرعية.

هذا وقد بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة مدير مالية “الجغيمان”، الذي رحب بالمشاركين وأوصاهم بتقوى الله في العمل وتقدير الزكاة المستحقة شرعا لكل مزرعة إبراءً للذمة ووفق ال‘جراءت والتعليمات المنظمة لأعمال اللجان.
كما أهاب بالمزارعين وأصحاب المزارع بالتعاون مع اللجان عبر وجودهم في مزارعهم خلال فترة عمل اللجان، ومن لم يقم بتسجيل مزرعته عليه بالمبادرة بمراجعة قسم زكاة التمور بمالية الأحساء مصطحبا معه صورة من صك الملكية وصورة الهوية لتسجيل مزرعته حتى يتسنى للجان تزكيتها وليستفيد المزارع أيضا من الخدمات والإعانات التي تقدمها الدولة للمزارعين.

كما أكد سعادته على جميع المشاركين في هذا العمل بالحرص على إنجاز مهام الأعمال الموكلة إليهم بكل دقة وشمول تحملا للأمانة والمسؤولية التي منحت لهم من قبل المسؤولين في الوزارة، متمنيا لهم التوفيق والسداد.

كما أكد وجوب الالتزام بالتعليمات الاحترازية والوقائية خلال الأعمال الميدانية والمكتبية لسلامتهم وسلامة الآخرين، سائلا المولى جل وعلا أن يرفع عن بلادنا وعن بلاد المسلمين والعالم أجمع هذا الوباء.

ثم ألقى سعادة مدير مكتب وزرارة البيئة والزراعة والمياه المهندس”الخليل” كلمة ثمن فيها بالجهود المبذولة لفرع وزارة المالية بالأحساء والقائمين على نجاح مشروع لجان خرص الحبوب والثمار بالأحساء.

تلى ذلك كلمة المشاركين التي ألقاها نيابة عنهم المهنس “خليل بن محمد العقل” مقدرا حجم المسؤولية الملقاه على عاتقهم.

بينما اُختتم الحفل بقصيدة رائعة للشاعر المتألق جاسم بن محمد عساكر تغنى فيها بأحسائنا الحبيبة ونخيلها الشامخة.

وعلى صعيد الاستعدادات لمشروع لجان خرص التمور بالأحساء هذا العام فقد عقدت فرق المتابعة خلال الأسبوع الماضي اجتماعها الأول بمالية الأحساء برئاسة المشرف العام على اللجان وخرجت بعدة توصيات.

يذكر أن مالية الأحساء تقوم سنويًّا بتنفيذ برنامج تدريبي نظري وعملي وميداني لتأهيل المشاركين في العمل البالغ عددهم هذا العام 118 مشاركا، ويستمر البرنامج مدة 5 أيام موزعة على مجموعات يبدأ من يوم الأحد القادم 1442/11/3، متضمنا محاضرات وتطبيقات وبرامج وتقييم للمشاركين.

وعلى صعيد الاستعدادات لمشروع لجان خرص التمور بالأحساء هذا العام فقد عقدت فرق المتابعة خلال الاسبوع الماضي اجتماعها الأول بمالية الأحساء برئاسة المشرف العام على اللجان وخرجت بعدة توصيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى