الأخبار والأحداثالمحلية

سمو أمير القصيم يرأس اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لمهرجان العقيلات لمزاد الإبل

رأس صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بالإمارة اليوم , اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لمهرجان العقيلات لمزاد الإبل ، بحضور وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالرحمن الوزان وأمين المنطقة المهندس محمد المجلي وممثلي الإدارات الحكومية ذات العلاقة بالمهرجان.
وأكد سموه خلال الاجتماع حرصه وتطلعاته بإعطاء هذا المهرجان التاريخي الاهتمام الكبير لما تميزت به المنطقة في رحلة العقيلات التجارية التي كان يقوم بها الآباء والأجداد عبر الإبل بين الدول المجاورة والشقيقة ، مشيراً إلى أن المهرجان سيكون له أبعاد ثقافية واقتصادية وابراز للموروث الثقافي والشعبي للعقيلات وتطوير برامج علمية وثقافية واقتصادية في مجال الإبل ، بالإضافة إلى فتح آفاق تعاون مع الجهات المحلية والعالمية.
ودعا إلى أهمية تضافر الجهود والتعاون المتواصل بين الجهات المعنية لإبراز هذا المهرجان وما تتميز به المنطقة من خلال تقديم أفضل الفعاليات والبرامج التي تلبي احتياجات الزائر لمثل تلك المهرجانات التاريخية التي تذكر الأرث الماضي القديم للمنطقة.
كما شدد سمو الأمير فيصل بن مشعل على أهمية وضع برنامج زمني للبرامج التي ستقدم من خلال هذا المهرجان بالمنطقة , وإيجاد المفهوم الجديد للسياحة عبر المتاحف والأسواق الشعبية وسوق الحرفيين.
وقال ” إن الملف السياحي بالمنطقة يجب أن يدار باحترافية يضمن بقاء السائح لمدة طويلة بالمنطقة ” , حاثاً على تشجيع المستثمرين وتسهيل إجراءاتهم وتحفيزهم للاستثمار في عدة مجالات وفي الفعاليات المصاحبة لهذا المهرجان.
بعد ذلك ناقش المجتمعون آلية تشغيل المهرجان الذي سيتم بإشراف إمارة المنطقة ، وتنظيم أمانة القصيم بالتعاون مع مجموعة سلام البيطرية ، وأدوار الادارات الحكومية ، ومناقشة ملاحظات اللجان المكلفة على الفعاليات والخدمات , كما تم مناقشة الخدمات السياحية والخطط المستقبلية بهدف تطويرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى