الأخبار والأحداثالدولية

استقالة وزير الصحة البريطاني بعد خرقه قواعد التباعد الاجتماعي

أعلنت الحكومة البريطانية، السبت، استقالة وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، بعد اعترافه بخرق قواعد التباعد الاجتماعي، على خلفية أزمة الصور المسربة له حيث كان يعانق كبيرة مساعديه ويقبلها.

قال هانكوك، الذي كان يقود جهود بلاده لمواجهة كورونا، في رسالة استقالته إن “آخر شيء أرغب فيه هو أن تصرف حياتي الخاصة الانتباه عن التركيز المطلق على الخروج من هذه الأزمة”، في إشارة إلى جائحة كورونا.

وجدد الوزير المستقيل اعتذاره، قائلاً “أريد أن أكرر اعتذاري لخرق القواعد، وأعتذر لعائلتي وأقربائي على هذا الوضع”. وأضاف: “كما أريد أن أكون مع أطفالي في هذه الفترة”.. وكان وزير الصحة البريطاني البالغ من العمر 42 عاماً، يقود جهود الحكومة لمحاربة الجائحة، ودائماً ما ينصح الناس باتباع القواعد الصارمة، كما رحّب العام الماضي، باستقالة عالِم كبير خرق القيود بطريقة مشابهة.

وتابع، “أود أن أشكر الشعب على هذه التضحيات الهائلة التي قاموا بها، كما أشكر كل من يعمل في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في مرافق الرعاية الاجتماعية، وفي برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا. بصراحة كل شخص في هذه البلاد لديه أسباب تدفعه إلى الاعتراضات التي شهدناها خلال 18شهراً مضت، وأنا فخور بما فعلناه لحماية هيئة الخدمات الصحية الوطنية في وقت الذروة، وتوزيع اللقاحات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى