الأخبار والأحداثالمحلية

40 ألف متطوع في حملة “شرقية نظيفة”.. وإزالة مخيمات مخالفة بالنعيرية

تواصل أمانة المنطقة الشرقية حملتها التوعوية “شرقية نظيفة” في مختلف المدن والمحافظات؛ بهدف نشر ثقافة الوعي عن أهمية النظافة وتكريس مفهومها لدى أفراد المجتمع، وتعزيز ثقافة التطوع ورفع الشراكة المجتمعية.
وتفاعل مرتادو الأماكن العامة والمتنزهون في الواجهات البحرية مع فعاليات الحملة بالتنظيف والمشاركة، حيث بلغ عدد المتطوعين منذ بدء الحملة خلال ستة أشهر 40 ألف متطوع، فيما نتج عن مشاركة 5000 متطوع خلال الشهر الحالي؛ جمع أكثر من 500 كيس نفايات، جرى جمعها من مختلف المواقع المستهدفة، مع إزالة الأعشاب التالفة المسببة للتشوه البصري، إضافة إلى مساهمة عدد من الجهات الحكومية والخاص، والجاليات.
من جهة أخرى، أزالت لجنة التعديات التي تجمع (محافظة النعيرية والبلدية والشرطة) أمس، 33 من المخيمات والأحواش والغرف العشوائية، وحظائر الماشية المخالفة، وذلك بالمدخل الشرقي لمحافظة النعيرية، بعد انتهاء مهلة الإشعارات المقدمة لأصحابها، يأتي ذلك في إطار إزالة التشوهات البصرية وتحسين المشهد الحضري.
من جانب آخر، أقامت بلدية اللهابة سواتر جمالية على المحولات الكهربائية في عدد من الشوارع الرئيسية والفرعية والمداخل، بهدف إعطاء هذه المحولات شكلاً جمالياً يجذب الانتباه، وحماية مرتادي الطرق والأرصفة؛ والسلامة العامة لأفراد المجتمع، كذلك المحافظة على البيئة والمظهر العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى