الأخبار الثقافيةالأخبار والأحداثالمحلية

وزارة “الثقافة” تُعلن ابتعاث 79 طالبًا وطالبة ضمن برنامج الابتعاث الثقافي

أعلنت وزارة الثقافة إصدار قرار ابتعاث 79 طالبًا وطالبة سعوديين ضمن برنامج الابتعاث الثقافي، والذين سيُباشرون دراساتهم العُليا في معاهد وجامعات عالمية مرموقة، وذلك في إطار جهود الوزارة لتطوير القطاع الثقافي في المملكة عبر إثرائه بالكوادر الثقافية المؤهلة والمُزوّدة بأحدث العلوم والمناهج العالمية.

وأوضحت وزارة “الثقافة” أن العدد الكلي للمقبولين في أول قرارات صدور الابتعاث الثقافي توزّع بين الجنسين بنسبة 70% للطالبات ونسبة 30% للطلاب، فيما بلغ عدد الدارسين للبكالوريوس 55% والماجستير 44% والدكتوراه 1%، أما التخصصات التي سيدرسها الطلاب والطالبات فتعددت لتشمل: الآداب واللغات واللغويات، وعلم الآثار، وفنون الطهي، وفنون العمارة، وصناعة الأفلام، والمكتبات والمتاحف، وتصميم الأزياء، والمسرح، والفنون البصرية، والموسيقى، والتصميم.

شملت وجهات الابتعاث، جامعة كولومبيا، وجامعة جورج تاون، وجامعة السوربون، إلى جانب كلية لندن الجامعية، وجامعة كارنيغي ميلون، وكلية بارسونز للتصميم، وجامعة كاليفورنيا بيركلي، وجامعة نورث وسترن، ومدرسة مانشستر للعِمارة، ومعهد برات في أمريكا، وكلية رويال هولواي بجامعة لندن، وجامعة ولاية ميشيغان. وتأتي هذه القائمة في سياق حرص برنامج الابتعاث الثقافي على تقديم فرص الابتعاث في المعاهد والجامعات النوعيّة ذات المعايير العالمية العالية.

هذا ويستمر البرنامج في استقبال طلبات الراغبين والراغبات في دراسة التخصصات الفنية والثقافية بالجامعات المعتمدة في جميع الدرجات العلمية البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وذلك عبر منصته الإلكترونية: https://engage.moc.gov.sa/scholarships التي ستكون مفتوحة أمام الراغبين في الالتحاق بالبرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى