البيئة والتقنيةالتقنيات

انطلاق وعودة الملياردير ريتشارد برانسون في أول رحلة سياحية إلى الفضاء

انطلق الملياردير ريتشارد برانسون، اليوم الأحد، في مركبة فيرجن غالاكتيك برفقة ثلاثة ركاب آخرين وقائدين للمركبة لقضاء بضع دقائق في الفضاء، في رحلة يؤمل أن تشجع سياحة الفضاء الناشئة.

وأقلعت طائرة قرابة الساعة 08:40 بالتوقيت المحلي (14:40 ت غ) من قاعدة سبايسبورت أميركا في ولاية نيو مكسيكو، ليعود بعد ذلك الملياردير ريتشارد برانسون إلى الأرض بعد رحلة اختبر خلالها  انعدام الجاذبية لدقائق قليلة في مركبة صنع شركته “فيرجن غالاكتيك” التي أسسها قبل 17 سنة.

انطلاق وعودة الملياردير ريتشارد برانسون في أول رحلة سياحية إلى الفضاء

وصف الملياردير ريتشارد برانسون تحليقه في الفضاء بانه “تجربة فريدة في الحياة”، علماً بأنه أول ملياردير يقوم بهذه الرحلة في مركبة طورتها شركة أسسها بنفسه، متقدماً بذلك على جيف بيزوس الذي سيقوم برحلته في 20 يوليو.

وتأتي الرحلة التي تحمل اسم “Mission 22″، كأول رحلة من نوعها يحلّق على متنها “برانسون”، وأيضاً تحمل على متنها طاقماً كاملاً.

وكان الملياردير المعروف، أعلن بداية يوليو الجاري أنه سيطير إلى الفضاء لأول مرة على متن رحلة مع شركته، وذلك ليسبق منافسه اللدود الملياردير جيف بيزوس إلى الفضاء، حيث كان الأخير أعلن سابقاً تحليقه بصحبة أخيه على متن رحلة مع شركته “بلو أوريجين” في 20 من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى