منوعات>>>

روسيا تخلّد تمساح هتلر بتحنيطه وعرضه أمام الجمهور

أعلنت حديقة حيوانات موسكو تبرعها بـ”تمساح هتلر” لمتحف “داروين” الواقع في العاصمة الروسية، وذلك لتحنيطه وعرضه أمام الجمهور.

ووفق ما ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية، فقد تبرعت حديقة الحيوان بالتمساح المتوفى للمتحف، حيث جرى تحنيطه، وأصبح جاهزًا للعرض ابتداء من العام المقبل.

وتعليقا على ضم التمساح لمقتنيات المتحف، قال ديمتري ميلوسردوف، وهو أحد المسؤولين في المتحف: “لقد استغرق العمل على تحنيط التمساح شهورا.. تمكنا أخيرا من تخليد ذكرى تمساح هتلر، الذي كان أسطورة حديقة حيوانات موسكو”.

يُعتقد أن التمساح “ساتورن” أو “زحل”، الذي توفي عن عمر ناهز 84 عاما، كان يعود للزعيم النازي أدولف هتلر، وقد نجا من جحيم القصف الذي طال برلين إبان الحرب العالمية الثانية، عثر جنود بريطانيون عليه، وقاموا بتسليمه للجيش الروسي، ونقل لعاصمة الاتحاد السوفيتي سنة 1946، ليوضع في حديقة الحيوان بموسكو.

يذكر أن التمساح شهد خلال حياته العديد من الأحداث الهامة، كانهيار الاتحاد السوفياتي في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، كما تعرض لحوادث عدة خلال فترة بقائه في حديقة موسكو للحيوانات، كما نجا في الثمانينيات من حادثة سقوط هيكل خرساني على حوض الماء كادت أن تودي بحياته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى