الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

عرض فيلم “ساحر أوز” يفتتح متحف الأوسكار نهاية سبتمبر في لوس أنجلوس

سيدشن فيلم “ساحر أوز – The Wizard of Oz” الاحتفالات المقرر تنظيمها بمناسبة افتتاح متحف الأوسكار المرتقب في لوس أنجلوس.

كما ستتولى أوركسترا من “أميركان يوث سيمفوني” مرافَقة عرض “ذي ويزرد أوف أوز” في 30 سبتمبر بالعزف الحي، الذي لا يزال الملايين من الأمريكيين يغنون أغنياته العائدة إلى عام 1939، والذي يعد أحد أشهر الأفلام في الولايات المتحدة.

وفي برنامج الأسابيع الأولى للمتحف المخصص لسحر الفن السابع، عرض أيضاً لفيلم “مالكولم إكس” مع سبايك لي ودنزل واشنطن، بالإضافة إلى كل أفلام الياباني هاياو ميازاكي.

وكان من المفترض أن يكون عام 2017 موعد افتتاح المبنى الذي صمّمه المهندس المعماري الإيطالي رينزو بيانو. لكنه تأخّر أكثر من مرة، وزاد انتشار فيروس كورونا المستجد في السنة الماضية من تأخير موعد افتتاحه.

تتمثل مهمة المتحف في التعريف بتاريخ السينما وابتكاراتها وإطلاع الزوار على التقنيات المستخدمة في صناعة الأفلام، كما سيضم الموقع الذي تقارب مساحته 28 ألف متر مربع، بينها مساحات عرض تبلغ 4500 متر مربع، مجموعة من الآثار الهوليوودية التي استخدمت في الأفلام، بينها على سبيل المثال لا الحصر، حذاء جودي غارلاند الأحمر الشهير في “ساحر أوز”، وفستاناً ارتدته كلوديت كولبير في فيلم “كليوباترا” عام 1934، وبزة فضاء من فيلم ستانلي كوبريك “2001: A Space Odyssey”.

ورُفعَت معظم القيود التي فرضتها كاليفورنيا بسبب الجائحة، لكن وضع الكمامة لا يزال إلزامياً في لوس أنجلوس حتى لمن تلقوا اللقاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى