الأخبار والأحداثالدولية

الطيران المدني بالكويت يحظر سفر مواطنيها غير المحصنين إلى الخارج بدءًا من الأحد

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني بدولة الكويت، الثلاثاء، حظر سفر مواطنيها غير المحصنين إلى الخارج، بدءاً من الأحد المقبل (أول أغسطس).

وأفاد الطيران المدني،  بأنه بناء على “قرار مجلس الوزراء والسلطات الصحية لن يتم السماح للمواطنين بالسفر إلى الخارج إلا للمحصن بأحد اللقاحات المعتمدة لدى الكويت شريطة ظهور اللون الأخضر في تطبيقي (مناعة) و(هويتي)” الرسمية.

وذكرت الإدارة، أنه يستثنى من ذلك “الفئات العمرية غير الخاضعة للتطعيم، وكذلك الحاصلون على شهادة معتمدة من وزارة الصحة، تفيد بتعذر حصولهم على اللقاح نتيجة لأسباب صحية” كما يستثنى أيضاً السيدات الحوامل، شريطة حصولهن على شهادة إثبات الحمل صادرة ومعتمدة من وزارة الصحة، فضلاً عن التأكيد على حصول الكويتيين على تأمين صحي طوال فترة وجودهم خارج البلاد يغطي علاج الإصابة بكورونا.

وأفاد الطيران المدني بأن اللقاحات المعتمدة في الكويت، هي “فايزر-بيونتك” (جرعتان) و”أسترازينكا- أكسفورد” (جرعتان) ولقاح “مودرنا” (جرعتان) ولقاح “جونسون” (جرعة واحدة).

كما أكدت الهيئة أنه لن يتم قبول أي راكب قادم إلى الكويت إلا بعد الحصول على شهادة فحص “بي.سي.آر” سلبية، تثبت خلوه من الإصابة بكورونا، شريطة أن تكون سارية المفعول بما لا يتعدى 72 ساعة من تاريخ أخذ المسحة، إلى وقت الرحلة وألا تظهر عليه أي أعراض مثل الرشح أو العطاس أو ارتفاع درجة الحرارة أو الكحة.

وأوضحت أنه ستطبق على الجميع فترة حجر منزلي لمدة أسبوع من تاريخ الوصول إلى الكويت، وفي حالة الرغبة بإنهاء هذه الفترة يتعين عليهم إجراء فحص (بي.سي.آر) سلبي واحد، على أن يتم دفع الرسوم “داخل الكويت خلال فترة الحجر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى