االمميز لديناالصحة والجمالتغذية وطب

فيديو: طبيب يكشف طريقة التنفس الصحيحة للمصاب بكورونا

كشف الدكتور حامد اللامي عن كيفية التنفس للمصاب أو الغير مصاب بفيروس كورونا، موضحاً كيفية طرق التنفس وأن هناك عدة طرق.

وأضاف اللامي أن هناك طريقتن وهي التنفس البطني والتنفس الصدري، واغلب المرضى الذين تحدثوا معي وخصوصاً أصحاب أمراض الربو والتهاب القصبات الهوائية فجميعهم عندهم طرق خاطئة في أخذ النفس فالبعض يتنفس بشكل ليس عميقاً ولم يأخذ كمية كافية من الأوكسجين للرئة.

و بطريقة عملية كشف الدكتور عن فكرة عن الجهاز التنفسي وعن الرئتين عن طريق ابنته، موضحاً أن الرئتين بها فص أيمن وفص أيسر وفي الجانب الأيمن هناك فص أوسط أما في اليسار لا يوجد مثله بسبب وجود القلب مكانه.

وتابع أن هناك فص أسفل وهو أكبر فص للرئة حجماً والأكثر تبادلاً للغازي وهذا هو الفص الذي يحدث فيه التهاب خلال إصابة الإنسان بكورونا، بسبب تجمع المياه والإلتهاب في هذا الفص. ويجب أن تم تخريجه من رئة المريض قبل أن تحدث مضاعفات.

وأضاف أن التنفس البطني هو مهم جداً لأانه سيوصل الهواء أكثر كفاءة من التنفس الصدري، لانه سيصل الهواء إلى الفص الأسفل من الرئة لإعادة كفاءة الجهاز التنفسي. ويجب أن نقوم بعمل هذا التنفس البطني 3 أو 4 مرات يومياً،

وكشف اللامي كيفية تنزيل البلغم من الصدر بطريقة صحيحة وبدون أعراض أن أتعاب صحيفة نهائياً، وإليكم الطريقة الصحيحة من خلال متابعة مقطع الفيديو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى