الأخبار والأحداثالمحلية

جمعية عيوني ومستشفى العسكري يوقعان اتفاقية تعاون لعلاج مرضى العيون

وقعت جمعية عيوني الصحية اتفاقية تعاون مُشترك مع مدينة الأمير سلطان الطبية العسكرية بالرياض، وذلك بمقر المستشفى.

وقع عن المستشفى المدير التنفيذي اللواء الدكتور سعود بن عثمان الشلاش، بينما وقع عن جانب جمعية عيوني الصحية نائب رئيس مجلس الإدارة د. سلمان بن عبد الله المطيري.

تأتي الاتفاقية ضمن إطار رؤية 2030 في توفير الرعاية الصحية لجميع أفراد المجتمع بما يعزز لصحته ورفاهيته، كما تشكل لجمعية عيوني نقلة نوعية في مسيرتها في مجال صحة العيون ونوعية شراكاتها الاستراتيجية مع القطاعات الحكومية.

نصت الاتفاقية على إجراء 500 عملية جراحية لمرضى العيون الذين هم على قوائم الانتظار في المستشفى العسكري، من خلال عمليات جراحة اليوم الواحد، كما ستقوم الجمعية بكفالتهم وعلاجهم بالمستشفى انطلاقاً من رسالتها الهادفة إلى توفير العلاج لمرضى العيون من ذوي الدخل المحدود، من خلال المسؤولية المجتمعية والتعاون مع شركائها ومزودي الخدمات الصحية والمؤسسات المانحة والشركات التجارية.

يشار إلى أن جمعية عيوني تقوم باختيار مشاريعها الصحية وشراكاتها المجتمعية، بما يتوافق مع رسالتها وأهدافها الرامية إلى الحد من انتشار أمراض العيون بين أفراد المجتمع.

يذكر أن جمعية عيوني منذ تأسيسها في 2 / 5 / 1442هـ استطاعت خلال 45 يوماً من بدء انطلاقتها إطلاق حزمة من الأنظمة واللوائح والأدلة الإجرائية لتحقيق أعلى معايير الشفافية والجودة وتحقيق السلامة المالية، لتصبح من أبرز الجمعيات الناشئة التي تكتب قصة نجاحها في وقت قياسي، وتكون بذلك نموذجاً ومثالاً يُحتذى به بين الجمعيات الناشئة الخيرية عامة والصحية خاصة، كما تمكنت خلال الـ 6 أشهر من انطلاقتها إقامة ٢٦ فعالية في الأماكن العامة والأسواق، وقد استفاد من خدماتها العلاجية والوقائية أكثر من 3000 مستفيد، فيما تجاوز عدد مستفيديها من التطبيقات الرقائية للكشف المُبكر عن صحة العين والتوعية الإلكترونية أكثر من 3 مليون مستفيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى