أخبار رياضيةالشباب والرياضة

جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي تبدأ تسلّم ملفات ترشّح أبطال أولمبياد طوكيو

بدأت “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” إحدى “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، في تلقي ترشيحات الفائزين في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بطوكيو، من الرياضيين والاتحادات واللجان الأولمبية العربية، الطامحين إلى الفوز بالجائزة، وذلك سيرًا على نهج الجائزة في تكريم الأبطال الأولمبيين، منذ دورتها الأولى عام 2009.

ومن المقرر أن تمدد فترة الترشح للدورة الـ11 من الجائزة حتى 15 سبتمبر المقبل، لإتاحة الفرصة لأبطال أولمبياد طوكيو للترشح للفوز بالجائزة الأكبر في القطاع الرياضي من حيث قيمة الجائزة وتنوع فئاتها.

فيما أشاد القائمون على جائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي بحصيلة أولمبياد طوكيو من الميداليات، التي تزيد بأربع ميداليات على حصيلة أولمبياد ريو دي جانيرو، التي بلغت 14 ميدالية؛ منها ذهبيتان فقط.

وأكد بيان صادر عن الجائزة أن “الزيادة في عدد الميداليات، وارتفاع حصيلة الميداليات الذهبية إلى أكثر من الضعف عمّا تحقق في ريو دي جانيرو، دليل على التطور والنضج في انتقاء وتطوير المواهب الرياضية في العديد من الدول العربية، والخبرات التي اكتسبتها الاتحادات الرياضية واللجان الأولمبية العربية في تهيئة الرياضيين لهذا الحدث الرياضي الأكبر في العالم، من التمثيل المشرف لأوطانهم والوجود على منصات التتويج الأولمبية”.

كما حثت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، الرياضيين الإماراتيين والعرب من أصحاب الهمم، للتألق في دورة الألعاب البارالمبية التي سيتم تنظيمها في طوكيو، من 24 أغسطس الجاري إلى الخامس من سبتمبر المقبل، على تحقيق إنجازات جديدة لأصحاب الهمم، مثلما حقق الرياضيون العرب في الأولمبياد الصيفي، وسجلوا حصيلة قياسية في الدورات الأولمبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى