الأخبار والأحداثالمحلية

“صحة الطائف” تطلق مبادرة “استشارة ما قبل الزواج” بمستشفى الصحة النفسية

أطلق المساعد للخدمات العلاجية بـ”صحة الطائف” الدكتور فؤاد الثبيتي، اليوم، بحضور مدير مستشفى الصحة النفسية الدكتور فريد المالكي، ومدير إدارة المختبرات وبنوك الدم خالد الغامدي، مبادرة “استشارة ما قبل الزواج” عن بعد.

وأوضح الدكتور “الثبيتي”: أن فريق العمل بمستشفى الصحة النفسية حرص على تنفيذ المبادرة بالتعاون مع إدارة المختبرات وبنوك الدم التي يتم من خلالها تقديم الاستشارات النفسية للمقبلين على الزواج؛ نظرًا لأهمية الفحص الذهني قبل الزواج وعلاج الاضطرابات النفسية في حال وجودها، حسب رغبة المستفيد”.

مشيرا إلى أن آلية تنفيذ المبادرة يأتي عبر دخول المستفيد على الرابط أو الباركود الموجود في إعلانات المبادرة، وتعبئة البيانات المطلوبة، ومن ثَم يتواصل فريق العمل معه لتحديد وقت مقابلته مع الاختصاصي النفسي عن طريق العيادة الافتراضية.

إلى ذلك أوضح مدير إدارة المختبرات وبنوك الدم الأخصائي خالد الغامدي، أن دورهم حثّ المقبلين على الزواج من الجنسين على الاستفادة من هذه المبادرة عند حضورهم لعمل فحص الزواج.

يذكر أن الاستشارات النفسية للمقبلين على الزواج أمر اختياري وليس إجباريًّا، وسيتم الالتزام بسرية المعلومات ولن يكون هنالك حاجة لفتح ملف طبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى