الأخبار والأحداثالدولية

اتفاق مصري سوداني على تعزيز التعاون في مجال الصناعات العسكرية

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، محمد أحمد مرسي، اليوم الأحد، حرص بلاده على متابعة مستجدات التعاون مع الجانب السوداني والإسراع في تنفيذ ما يتم الاتفاق عليه بين منظومة الصناعات الدفاعية السودانية ووزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

جاء ذلك بعد استقبال “مرسي” نائبَ المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية السودانية، الجيلي تاج الدين أبو شامة، وبحث الطرفان تعزيز سبل التعاون المشترك وآليات التمويل والسداد للتعاقدات بين الجانبين ووضع خارطة طريق للتنفيذ.

واتفق الجانبان على قيام وفد من مجمع اليرموك التابع لـ”المنظومة السودانية” بزيارة الشركات “18، 81، 270” التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، خلال الفترة المقبلة، لاستكمال المناقشات الفنية والمفاوضات المالية خاصة العروض التي تم تقديمها.

كما أشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أن الوزارة تولي اهتماماً كبيراً لعلاقات التعاون القائمة مع الجانب السوداني.
وذكر أن أن سياسة العمل بالإنتاج الحربي هي الانفتاح على التعاون مع الشركات العاملة كافة بمختلف المجالات من أجل تبادل الخبرات، وتوطين تكنولوجيات التصنيع الحديثة داخل الشركات والوحدات التابعة.

من جانبه، أعرب تاج الدين عن امتنانه لحجم وتشعب علاقات التعاون مع الجانب المصري، مشيراً إلى حرص بلاده على زيادة التعاون الاقتصادي مع القاهرة خلال المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى