الأخبار والأحداثالمحلية

“هيئة المراجعين” و”المالية” توقّعان اتفاقية تعاون لتعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة

وقّعت الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، مع وزارة المالية ممثلةً في مركز الاستحقاق المحاسبي، اتفاقية بشأن العمل على مشروع التحول من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق، والذي يهدف إلى تحسين جودة الحسابات والتقارير المالية وتعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة.

يأتي ذلك بهدف إظهار المركز المالي للجهات بشكل مستقل والمركز المالي للدولة بشكل موحد، وتمكين أصحاب المصلحة من المقارنة بين نتائج الأداء المالي وتعزيز التصنيف الائتماني للمملكة.

تتضمن الاتفاقية تنفيذ ورش عمل للقيادات في الجهات الحكومية لتعريفهم بالخطة التدريبية للمستهدفين من منسوبي الجهات، بالإضافة إلى ذلك ستعمل الهيئة على إصدار عدد من الحقائب التدريبية المتعلقة بأهم مواضيع المحاسبة المبنية على أساس الاستحقاق، وتحويل هذه الحقائب إلى دورات مرقمنة متوافقة مع المنصات التدريبية لوزارة المالية.

وستعمل الهيئة ومركز الاستحقاق المحاسبي على تدريب المستهدفين في القطاع العام وتأهيلهم لدعم عملية تحول الجهات الحكومية التحول من الأساس النقدي إلى أساس الاستحقاق، من خلال قياس المستوى المعرفي للمستهدفين في الجهات الحكومية، بالإضافة إلى تسليمهم تقارير تفصيلية تساعدهم على تطوير المعرفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى