الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

فيلم “أميرة” للمخرج المصري محمد دياب يحصد ثلاث جوائز من مهرجان فينسيا الـ78

حصد الفيلم العربي “أميرة” ثلاث جوائز ضمن فعاليات مهرجان فينيسيا الـ78، التي شارك بها ضمن أفلام المسابقة الرسمية “آفاق” وهما جائزتي لانترا ماجيكا في إصدارها الرابع والعشرين، وانترفيلم اوورد.

تفصيلا:
حصد فيلم أميرة 3 جوائز في الدورة 78 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي الذي استضاف عرضه العالمي الأول ضمن مسابقة آفاق، حيث نال أميرة جائزة لانتيرنا ماجيكا التي تمنحها جمعية تشينيتشيركولي الوطنية الاجتماعية الثقافية للشباب (CGS)، جائزة إنريكو فولتشينيوني التي يمنحها المجلس الدولي للسينما والتليفزيون والإعلام السمعي البصري بالتعاون مع منظمة يونسكو، وجائزة إنترفيلم لتعزيز الحوار بين الأديان.

وكشف مخرج الفيلم المصري “محمد دياب” عبر حسابه على “فيس بوك”، عن أسباب فوز فيلمه بجائزتين من مهرجان فينيسيا، وفقا لآراء لجنة التحكيم.. وكتب: “لجنه تحكيم (C.G.S) تمنح جائزة (لانترا ماجيكا) لفيلم أميرة للأسباب التالية: الفيلم يبعث علي التوتر للغاية ومصنوع جيدًا، بدءًا من النص القوي، والمونتاج الفعال بوتيرة سريعة، دون أن ننسى فريق التمثيل الممتاز من اللقطة الأولى إلى الأخيرة ولخلق قصة معقدة وموترة عن معنى العائلة والأبوة والأمومة، في سياق ممثل فيه بقوة كراهية الأجانب والانقسامات العميقة”.

تدور أحداث الفيلم حول أميرة؛ مراهقة فلسطينية ولدت بعملية تلقيح مجهري بعد تهريب منيّ والدها نوار السجين في المعتقلات الإسرائيلية، على الرغم من اقتصار علاقتهما على زيارات السجن يظل نوار بطل أميرة، ويعوضها حب من حولها عن غياب والدها، لكن عندما تفشل محاولات إنجاب طفل آخر ويُكشف أن نوار عقيم، تنقلب حياة أميرة رأساً على عقب.

الفيلم من بطولة علي سليمان وصبا مبارك وصالح بكري وقيس ناشف وتارا عبود وريم تلحمي وزياد بكري، وتم تصويره بالكامل في الأردن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى