أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

جامعة طيبة تنظم ورشة عمل استعدادًا لمشروع التحول البرامجي

نظمت جامعة طيبة بالمدينة المنورة ورشة عمل حول مشروع إستراتيجية التحول البرامجي الأكاديمي في ضوء رؤية المملكة 2030.

تناولت الورشة عدة محاور أهمها: المحددات النظامية للمشروع، ومبادرات التوطين وخطط التوظيف في القطاع العام والخاص والتصنيفات المهنية والرخص المهنية، كما ناقشت أهم معايير إستراتيجية التحول البرامجي الأكاديمي ومعايير البناء والتطوير ونماذج استيفاء تلك المعايير.

وأوضح معالي رئيس الجامعة الدكتور “عبد العزيز السراني“، بداية الورشة أن مشروع التحول من أهم مشاريع الجامعة لارتباطه برؤية المملكة 2030 في التحول المبني على أسس علمية، مؤكدًا أن الورشة أعِدّ لها جيّدا وسبقتها تحضيرات مبكرة للخروج بأفضل النتائج للمشروع، وستنقسم إلى عدة محاور شاملة؛ يشتمل المحور الأول منها على منظومة المرتكزات وفيه تحديد المستهدفات والميز النسبية والتنافسية والتصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية.
وأضاف أن الورشة هدفت للوصول إلى مخرجات هادفة قوية، يُستفاد منها في إعادة تقييم البرامج الأكاديمية في مشروع التحول، لتتناسب البرامج الأكاديمية مع التحول الوطني وبرامج الرؤية بشكل علمي.

وفي نهاية الورشة اُستُعرض نموذج تطبيقي لبرنامج التجارة الإلكترونية والدعم اللوجستي، والخطة التنفيذية للمشروع المشتملة على نموذج الحوكمة وخطط سير العمل والجدول الزمني واللجان المشكلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى