الأخبار والأحداثالدولية

العراق يطلق مشروعاً للاستثمار في الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط بتعاون أمريكي

أطلق العراق مشروعا للاستثمار في الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط في حقلي الناصرية والغراف، عبر التعاون بين شركتي غاز الجنوب و”بيكر هيوز” الأمريكية.

تفصيلا:
أوضح وزير النفط إحسان عبد الجبار إسماعيل في بيان، اليوم الأحد، أن المشروع يأتي ضمن خطط الوزارة لاستثمار الغاز المصاحب من جميع الحقول النفطية في أنحاء العراق، لتعزيز الإنتاج الوطني من الغاز.

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة بيگر هيوز “لورنزو سيمونيلي” إن المشروع سيدفع عجلة التحول إلى الطاقة النظيفة للأمام.. مؤكداً اعتماد التكنولوجيا المتقدمة من قبل “بيكر هيوز” لتحقيق هدف الوصول إلى استثمار 200 مليون قدم مكعب قياسي باليوم.

وتسعى حكومة العراق إلى تحقيق الاستفادة من الإمكانات النفطية للبلاد ضمن برنامج للإصلاح الاقتصادي يتضمن تعظيم إيرادات النفط مع التحول نحو الطاقة المتجددة.

كانت آخر الاتفاقات التي وقعتها وزارة النفط العراقية، يوم الخميس الماضي، مع شركتين سويدية وتركية، لبناء مصفاة نفطية، وبحسب بيان، فإن وزارة النفط ممثَّلةً بشركة “مصافي الشمال”، وقَّعت مذكرة اتفاق مبادئ لتنفيذ مشروع “مصفى القيارة الاستثماري” بطاقة 70 ألف برميل باليوم مع شركتي “سيب” (SEAB) السويدية، وشركة “ليماك” (Limak) التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى