أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

نائب رئيس جمعية الكشافة: اليوم الوطني يرشد أبناء وبنات المملكة إلى استشعار مسؤولياتهم تجاه مكتسبات الوطن 

رفع نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد باسمه وباسم جميع أعضاء وعضوات الجمعية من مختلف المراحل الكشفية بالمملكة أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -، بمناسبة اليوم الوطني الـ 91 لتوحيد المملكة على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -رحمه الله -.

جاء ذلك خلال تصريحه، قائلا: إن مناسبة اليوم الوطني تمر بنا كل عام، لتذكرنا بمشروع الوحدة الذي سعى من أجله جلالة الملك عبد العزيز – رحمه الله – ورجاله المخلصين في لم شتات الإنسان والمكان، وبناء هذه الدولة المباركة، على مبادئ ثابتة وراسخة من كلمة التوحيد الخالدة، وقيم العدل والمساواة والسلام، التي يمتد أثرها إلى اليوم أمن وأمان في كل مكان، وشرف خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما التي تفتخر الكشافة السعودية أنها أحد أقطابها ، ووحدة وتلاحم القيادة مع الشعب.

وأكد الدكتور الفهد استشعار الكشافة مع أبناء وبنات المملكة مسؤولياتهم في المحافظة على مكتسبات الوطن التي أنجزها الملك عبدالعزيز وملوك البلاد وأبنائه من بعده حتى اليوم.
لافتاً إلى أن العمل التطوعي الكشفي يمثل أحد الركائز التي تعنى بالعمل التطوعي الذي تضمنته رؤية المملكة 2030 في ذلك الجانب، ودليل ذلك مشاركة منسوبي الكشافة السعودية في تحقيق المشروع الكشفي العالمي 2,428,792,314 ساعة عمل تطوعية حتى الآن مع آخرين حول العالم.

منوها بأن الكشافة السعودية قد حظيت منذ عهد جلالة الملك عبدالعزيز باهتمام ولاة الأمر؛ حيث كان جلالته – رحمه الله – أول من أمر بإدخال الكشافة للمملكة عام 1353هـ، مروراً بأبنائه ملوك المملكة، إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله – الذي شهد المزيد من الإنجازات والتطورات للكشافة السعودية على الصعيدين الوطني والعالمي، ومنها:
رعاية المؤتمر العالمي ”الكشفية والعمل التطوعي” الذي نظمته الجمعية بالرياض عام 1438هـ.
رعاية المؤتمر العالمي ”الكشفية وحماية البيئة” الذي عقد بالرياض عام 1440هـ، بمشاركة نخبة من كشافة العالم المهتمين والمختصين بالعمل التطوعي والبيئي.
صدور قرار مجلس الوزراء المنعقد يوم الثلاثاء 24/ 7 / 1439هـ بالموافقة على النظام الأساس للجمعية والذي من شأنه أن يزيد من الحضور الكشفي.
إعلان الصندوق الكشفي العالمي تجاوز المشروع الكشفي العالمي رسل السلام الذي أنطلق من المملكة ويحظى بدعم من حكومتها لتحدي الملياري ساعة عمل في خدمة الانسانية حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى