الأخبار والأحداثالمحلية

رئاسة شؤون الحرمين تدشن البث الإذاعي المباشر لدروس وخطب المسجد الحرام باللغات العالمية

وعلى مدار (٢٤) ساعة

دشن معالي الرئيس العام لشؤون الحرمين الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، اليوم، البث الإذاعي المباشر على مدار (٢٤) لدروس وخطب المسجد الحرام من خلال منصة منارة الحرمين وبالعديد من اللغات العالمية.

وأكد معاليه أن تدشين البث المباشر للدروس والخطب يأتي استكمالاً للخطط والبرامج الرقمية التي تعمل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي على تنفيذها لخدمة الراغبين في الاستفادة من الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين.
مؤكداً أن الرئاسة تواكب في خدماتها تلبية رغبات المستفيدين بجميع أرجاء العالم مع مراعاة تعدد جنسياتهم ولغاتهم، وتطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله- نحو تقديم أرقى الخدمات في الحرمين الشريفين وفق أفضل المواصفات العالمية، واهتمامات ولاة الأمر -حفظهم الله- بالرقمنة وتسخير الوسائل التقنية الحديثة في سبيل تجويد المنظومة الخدمية المقدمة بالمسجد الحرام.

تجدر الإشارة إلى أن البث الإذاعي المباشر المسلمين في أرجاء العالم من الاستماع لدروس وخطب المسجد الحرام عبر منصة منارة الحرمين في أي وقت، كما أشرف على تنفيذه فريق متخصص من الكفاءات الوطنية بوكالة اللغات والترجمة.

الصورة

يذكر أنه تم ترجمة الخطب من الحرمين الشريفين لعشر لغات عالمية خطبة الجمعة وخطبة الاستسقاء وخطبة العيدين؛ حيث استفاد من الترجمة أكثر من ٤٩ مليون مستفيد، كما ترجمت التصاميم العلمية والتوعوية، حيث بلغت (٣٢٦) عملًا و (٥٠ ) خطبة مقتبسة، إضافة إلى الترجمة للجهات الحكومية الخارجية حيث بلغ عدد المواد المترجمة (٢٢) مادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى