الأخبار والأحداثالمحلية

مؤسسة العنقري الخيرية توقع اتفاقية مع “عجلان” الخيرية لتدريب 38 فتاة على الغزل والنسيج

وقعت مؤسسة إبراهيم العنقري وذريته الخيرية، مع جمعية “البر” الخيرية بعجلان، اتفاقية لتدريب 38 فتاة على الغزل والنسيج في قطاع عجلان بمحافظة القنفذة، بمنطقة مكة المكرمة.

وقدم رئيس مجلس الإدارة، الشيخ الدكتور عبدالله المرحبي، وأعضاء المجلس، شكرهم وتقديرهم لـ”مؤسسة العنقري وذريته الخيرية” على ما يبذلونه من دعم ومساندة لمشروعات الجمعية التأهيلية والتدريبية والإغاثية والمجتمعية.

مشيرا إلى أن الاتفاقية تأتي ضمن مشروع “خمائل”، الذي تعمل الجمعية من خلاله على تحقيق الاكتفاء الذاتي للمستفيد، عبر برامج التأهيل والتمكين، التي تمكن المستفيد من اكتساب رزقه، منوها إلى أن المشروع يعد أحد مشاريع الجمعية الإنتاجية التمكينية التي تؤهل الفتيات لاكتساب مهارة الغزل والنسيج لتغطي احتياجها الشخصي واحتياج عائلتها.

كما أوضح، أن مبررات إقامة هذا البرنامج: “الرغبة في تحقيق معدلات نمو اقتصادي للفتاة في نطاق عجلان، وتحسين المستوى الاقتصادي للفتيات، ورغبة الفتيات في تعلم المهارات المناسبة التي تؤمن دخلاً مناسباً لهن”.

مشيرا إلى عمل  الجمعية على تحقيق الهدف الاستراتيجي عبر تقديم دورة الغزل والنسيج بمنهجية احترافية مهنية، ورفع معدل الدخل للفتيات، وكذلك تحقيق الانسجام الاجتماعي بين أفراد المجتمع، والانتقال من الرعوية للتنموية بشكل تدريجي.

ولفت إلى أن الدورات، ستعقد، بإذن الله تعالى، في قاعات التدريب بالمبنى والمقر الجديد لمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة القنفذة القوز، وسيتم خلال هذا الأسبوع، بمشيئة الله تعالى، الإعلان عن التسجيل في هذه الدورة وبدء التنفيذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى