الأخبار والأحداثالدولية

حميدتي: لن يحدث انقلاب مجددا.. وسنصل بالسودان إلى انتخابات نزيهة

تعهد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان محمد حمدان دقلو (حميدتي) في كلمة تلفزيونية، بالمضي قدماً في مسار التحول الديمقراطي، والوصول بالشعب السوداني إلى انتخابات حرة ونزيهة.. قائلاً إنه “لن يحدث انقلاب مجدداً في السودان”، وإنه “لا يمكن لفئة قليلة أن تحتكر السلطة وحدها”.

جاء ذلك خلال احتفالية لقوات الدعم السريع، حيث ألقى حميديت كلمة نفى فيها وجود خلافات بين الجيش والمكون المدني في مجلس السيادة، قائلا: “عندما قمنا بالتغيير كان حلمنا أن نرى السودان عالياً، ولكن لتصحيح المسار يجب مشاركة الجميع ووجود رؤية لنهضة البلاد”. وتابع: “يجب أن تكون هناك مواجهة وحساب لنا جميعاً، حتى نعرف المخطئ من غير المخطئ”.

كما جدد تأكيد التزام الجيش بتنفيذ اتفاق سلام جوبا، وتنفيذ الترتيبات الأمنية، وإنشاء القوات المشتركة، رغم وجود تعثر في التمويل، وشدد على أن صفحة الحرب مع الجيران طويت، مؤكداً التزام بلاده بـ”حماية بلدنا وحدودنا وأرضنا”.

منوها إلى أن الفوضى التي يراها السودان الآن تتطلب قوانين رادعة، تنظم التظاهر والاحتجاجات لحماية حقوق الناس.

وأكد حميدتي، أن القوات المسلحة والدعم السريع كيان واحد، كاشفاً عن أن الانقلاب الأخير “خطط له منذ شهر بسرية تامة، من نفس الجهة التي خططت الانقلاب الذي سبقه”، مضيفاً أن الجيش كان يعلم “كل تفاصيل الانقلاب الأخير عدا ساعة الصفر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى