الأخبار والأحداثالدولية

محمد بن زايد آل نهيان يتلقى اتصالا هاتفيا من رئيس سوريا “بشار الأسد”

تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من الرئيس السوري بشار الأسد، بحثا خلاله تطورات الأوضاع في سوريا، ومنطقة الشرق الأوسط.

وحسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا”، فقد بحث الجانبان “العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، ومجالات التعاون الثنائي بين سوريا والإمارات والجهود المشتركة لتوسيعها لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين”.

وأشارت الوكالة إلى أن الاتصال الهاتفي بحث أيضاً “آخر تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية”.

في ذات السياق يذكر أنه في مارس من العام الماضي، أجرى ولي عهد أبوظبي، اتصالاً هاتفياً بالأسد، بحثا خلاله “تداعيات جائحة كورونا”، بالإضافة إلى “إمكانية مساعدة ودعم سوريا بما يضمن حماية شعبها”، بحسب “وام”.

وأكد محمد بن زايد، في الاتصال الهاتفي، في مارس الماضي، “ضرورة أن تسمو الدول فوق المسائل السياسية في هذه الظروف الاستثنائية”، مشدداً على أن “سوريا البلد العربي الشقيق لن يكون وحده في هذه الظروف الحرجة”، في حين رحب الأسد بهذا التعاون وقتها.

كانت وزارة الاقتصاد الإماراتية أعلنت، في مطلع أكتوبر الجاري، أن الإمارات وسوريا اتفقتا على خطط لتعزيز التعاون الاقتصادي واستكشاف قطاعات جديدة للتعاون الثنائي، كما وضحت في تغريدة على تويتر، أن حجم التجارة غير النفطية بين البلدين بلغ مليار درهم (272 مليون دولار) في النصف الأول من عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى