الأخبار والأحداثالمحلية

“الموارد البشرية” تعتمد “إثراء” وحدة تطوعية تطبق المعيار الوطني السعودي للتطوع “إدامة”

اعتمدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وحدة العمل التطوعي في مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) كأول وحدة تطوعية تطبق المعيار الوطني السعودي للعمل التطوع؛ نظير جهوده الفعالة في البرامج والمبادرات التطوعية التي يقدمها للمجتمع.

وأعرب مدير مركز ” إثراء “، عبد الله الراشد ، عن فخر إثراء باعتمادهم كأوّل وحدة تطوعية تطبّق المعيار الوطني السعودي للتطوع بالقطاع الخاص ، كما أن المركز يحرص دومًا على أن يكون رائد للعمل التطوعي على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث قدم المركز فرص تطوعيّة لأكثر من 6,500 متطوع ومتطوعة حققّوا من خلالها 400,000 ساعة تطوعية، بهدف ترسيخ روح المواطنة الفاعلة لدى أفراد المجتمع.

ويسعى المركز إلى استحداث منصّة لبناء مهارات الشباب، وصقل شخصياتهم وتخريج جيل مستعدّ للانطلاق بمبادرات داخل وخارج المركز؛ حرصًا منه على الاستدامة في العمل التطوعي وخدمة المجتمع، حيث يعتمد على ثلاث مرتكزات رئيسة تتبلور حول الاستدامة من خلال توفير أنشطة تطوعية مستدامة؛ لتلبية احتياجات البرامج، ورفع الوعي وترسيخ ثقافة التطوع في جميع مناطق المملكة. وأما مرتكز التمكين يعمل على توفير فعاليات إثرائية وبرامج تطوعية لتطوير وبناء مهارات المتطوعين ونشر المعرفة والإبداع، ويأتي مرتكز التعزيز لبث الوعي والتعريف بمبادرات الشباب السعودي لخلق فرص تطوعية إثرائية.

الجدير بالذكر أنه قد سبق وأن اختِير مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، في عام 2019م من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية كأول وحدة تطوعية تطبق المعيار الوطني السعودي، وذلك لسعيه لنشر مبادئ العمل التطوعي الذي انتهجه منذ نشأته، حيث يمتاز المركز بمنح فرص تدريبية لعدد كبير من المتطوّعين؛ من خلال قيامهم بأنشطة تطوعية متنوعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى