الأخبار والأحداثالمحلية

“السعودية للتخصصات الصحية” تعتمد مستشفى الملك عبدالله ببيشة مركزًا لتدريب “فني رعاية مرضى”

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية مستشفى الملك عبد الله ببيشة، مركزًا للتدريب على برنامج “فني رعاية مرضى” الذي تم استحداثه مؤخرًا لسد الفجوة في هذا التخصص.

وذكرت “صحة بيشة” أن اعتماد البرنامج يأتي بعد إطلاق الوزارة بالتعاون مع الأكاديمية الصحية بهيئة التخصصات مثل هذه البرامج المنتهية بالتوظيف التي تستهدف الرجال والنساء.
مشيرة إلى أن برامج رعاية المرضى سيسهم في سد الفجوة بهذا التخصص من خلال تزويد الملتحقين بالمهارات الأساسية اللازمة لرعاية المرضى، سواء من المراجعين للعيادات أو المرضى المنومين.

وأكدت “صحة بيشة” أن برنامج فني رعاية المرضى سيؤهل الخريجين للعمل كمساعدين مستقلين لأخصائي التمريض، من خلال تزويدهم بالمهارات الأساسية اللازمة لرعاية المرضى في مختلف مرافق الرعاية الصحية، وسيسهم في مساعدة اختصاصي التمريض في تقديم الرعاية الصحية للمرضى وإعداد الأدوات والآلات المطلوبة للفحوصات السريرية، وتدوين كل البيانات الشخصية والحيوية للمرضى في السجلات اليدوية والمحوسبة.

وأضافت موضحة أن المتدربين سيقضون سنة كاملة في المستشفى، للتدريب النظري والعملي بعد حصولهم على شهادة البكالوريوس في الأحياء أو الأحياء الدقيقة أو التقنية الحيوية أو الفيزياء أو الكيمياء أو الكيمياء الحيوية، ويشرف على تدريبهم كوكبة من المختصين في مجال التدريب ومختلف التخصصات الصحية؛ حيث يتم التدريب في المستشفى بعدد من القاعات المتنوعة والمجهزة، إضافةً إلى وجود مكتبة طبية ومعامل اللغة والحاسب الآلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى