الأخبار والأحداثالمحلية

أمير منطقة الجوف يقف على مسجد الحديثة التاريخي ومكتبة بُينة

زار صاحب السمو الملكي الأمير “فيصل بن نواف بن عبدالعزيز”، أمير منطقة الجوف، اليوم، على مسجد الحديثة التاريخي بعد ترميمه وتأهيله ضمن مشروع “محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية”، رافقه خلال الجولة محافظ القريات عبدالله بن صالح الجاسر.

وقد استمع سموه من مدير مكتب الآثار بالقريات “خليفة بن طويرش الرويلي” لنبذة عن أعمال الترميم التي أجريت على المسجد ضمن المشروع باستخدام المواد نفسها التي شُيّد بها منذ إنشائه.

وثمّن الأمير “فيصل بن نواف” هذا المشروع الذي يُعنى ببيوت الله التي تعدّ إرثًا تاريخيًا، ويأتي شاهدًا على جهود صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، سائلًا الله تعالى أن يجعله في ميزان حسناته.
كما زار سموه خلال الجولة مكتبة بُينة التي تعدّ الأولى من نوعها على مستوى المنطقة تدار بأيدي بنات المحافظة، مستمعًا من صاحبة المكتبة “ريم العنزي” لشرح عن ما تحتويه المكتبة من مؤلفات ومشغولات يدوية وركن القراءة الذي سيتم تفعيله بعد انتهاء جائحة كورونا -بإذن الله-.
وأشاد الأمير بفكرة المشروع التي تعدّ ضمن المبادرات الشابة، مؤكدًا دعمه لمثل هذه المشاريع والوقوف بجانبها تشجيعًا لأبناء الوطن بوصفهم بُناة المستقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى