البيئة والتقنيةالتقنيات

أمازون تنتج ملايين الكيلوجرامات من النفايات البلاستيكية

وفقًا تقرير جديد صادر عن المنظمة غير الربحية Oceana تساهم شركة أمازون بشكل كبير في التلوث البلاستيكي، حيث كانت مسؤولة عن 210 ملايين كيلوجرام من النفايات البلاستيكية في العام الماضي.

حيث قال متحدث باسم المنظمة “العدد المنخفض الذي تدعيه الشركة يمثل كمية هائلة من النفايات البلاستيكية تكفي لتغليف الأرض أكثر من مئة مرة في شكل وسائد هوائية والتسبب في مشاكل كبيرة جدًا للمحيطات”.

وكانت شركة أمازون قد ردت على التقرير قائلة إن الرقم الذي جاءت به المنظمة مبالغ فيه بأكثر من 350 في المئة، مدعية أنها تستخدم نحو ربع تقديرات Oceana، مما يعني أنها لا تزال تستخدم أكثر من 52 مليون كيلوجرام من العبوات البلاستيكية في عام 2019.

يذكر أن الخاصية التي تجعل البلاستيك مادة للتعبئة مطلوبة لشركات، مثل أمازون، تمثل مشكلة كبيرة لمحيطات العالم، إذ من السهل نقله لأنه خفيف الوزن للغاية، مما يسهل وصوله إلى البحر، بما يشكل إضافة إلى الجبال العائمة من القمامة، وينتهي في كثير من الأحيان في بطون الحيوانات، ويذكر أنه في عام 2019 عثر على حوت قبالة شواطئ الفلبين مع 40 كيلوجرام من النفايات البلاستيكية في معدته، مما يشكل خطورة بطبيعة الحال على الثروة السمكية، ومن ثم حياة الإنسان.

وجمعت المنظمة غير الربحية البيانات من محللي صناعة التغليف حول كمية العبوات البلاستيكية المستخدمة في جميع أنحاء العالم، وافترضت بعد ذلك أن حصة أمازون من تلك النفايات البلاستيكية تطابق حصتها في سوق التجارة الإلكترونية، وباستخدام هذا الافتراض، قدرت أن ما يصل إلى 10 ملايين كيلوجرام من النفايات البلاستيكية لشركة أمازون قد لوثت المياه العذبة والنظم البيئية البحرية في جميع أنحاء العالم في العام الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى