الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

مهرجان دبي لمسرح الشباب 2021 عروض فنية بنكهة العام الخمسين للإمارات

أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” نسخة 2021 من “مهرجان دبي لمسرح الشباب” على مسرح “المسرح للجميع” في مول الإمارات بدبي والذي تستمر فعالياته حتى 25 نوفمبر الجاري.

تخلل حفل الافتتاح أول عرض مسرحي بعنوان “ضلع مؤنث سالم” لفرقة جمعية دبا الحصن للثقافة والفنون والمسرح.

وأكد المدير التنفيذي لقطاع الفُنون والآداب في “دبي للثقافة” الدكتور سعيد مبارك بن خرباش وجود نكهة خاصة لهذه النسخة من المهرجان لتزامنه مع احتفال الدولة بعامها الخمسين، ولاستعادته حلته الحضورية على المسارح من جديد، مشيراً إلى أهمية هذا المهرجان في دعم المواهب المسرحية المحلية ورفد الاقتصاد الإبداعي للإمارة.

استضاف المهرجان معرضاً فنياً مبتكراً للتصوير الضوئي المسرحي تحت عنوان “ما بعد العمل المسرحي” شارك فيه 3 فنانين محليين متخصصين في مجال التصوير الضوئي.

كما تم تقديم صور فنية عالية المستوى تحاكي التفاعلات المختلفة على خشبة المسرح، في مبادرة تهدف أيضاً إلى إثراء فعاليات هذه الدورة من المهرجان، وإبراز الجهود التي يبذلها الفنانون الشباب على خشبات المسارح

ودعت “دبي للثقافة” جميع عشاق المسرح والتصوير بزيارة مهرجان دبي لمسرح الشباب ومعرض “ما بعد العمل المسرحي”، على مدار أسبوع من 19 حتى 25 نوفمبر الجاري في “المسرح للجميع” بمول الإمارات بدبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى