الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“موهبة” تعلن وصول 11 مشروعًا طلابيًّا من إدارة تعليم صبيا للمنافسة بإبداع 2022

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” وصول 11 مشروعاً طلابياً من ‎مدارس إدارة تعليم صبيا للمنافسة في المعارض المركزية للأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2022″، موضحة أن المشاريع ضمت 6 مشاريع “للبنات” و5 مشاريع متميزة “للبنين”.

فيما قدّم مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن خرمي، التهنئة للطلاب والطالبات أصحاب المشاريع المتميزة، والشكر لإدارتي الموهوبين ومكاتب التعليم في المحافظات وللمدارس وأسر الطلبة الموهوبين وكل من أسهم في تحقيق هذا الإنجاز.

منوها بالدعم السخي الذي يحظى به قطاع التعليم في المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وبالمتابعة الحثيثة والتحفيز الدائم من أمير منطقة جازان ونائبه ومن وزير التعليم للمتميزين والمتميزات من أبناء وبنات المنطقة.

كما أكد الخرمي حرص إدارة تعليم صبيا على المشاركة في مثل هذه المنافسات والمعارض المركزية والورش؛ لما توفره من بيئة تنافسية تسهم في إشباع اهتمام الطلاب والطالبات من أبناء وبنات الوطن، وتنمي فيهم روح الإبداع في جميع المجالات، وتكسبهم مهارات البحث والقدرة على التنافس عبر تقديم مشروعات علمية فردية، وفقاً للمعايير والضوابط الخاصة بالمشروع، وذلك ضمن 20 مجالاً علمياً، متمنيًا للجميع دوام التوفيق والنجاح.

من جانبه أوضح المساعد للشؤون التعليمية للبنين ناصر أحمد معافا، أن عدد طلبة تعليم صبيا المسجلين في المشروع قد بلغ 2,996 طالبًا وطالبة، فيما بلغت الملفات المرشحة للمنافسة في المعارض المركزية للأولمبياد 265 ملفاً ومشروعاً بواقع 87 للبنين و178 ملفاً للبنات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى