الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“الإيسيسكو” تعقد سلسلة من المحاضرات احتفاء باليوم العالمي للفن الإسلامي

بمدينة فاس المغربية

عقدت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، بالتعاون مع مؤسسة كونراد أديناور، وشبكة كراسي الإيسيسكو الدولية للفكر والآداب والفنون بمدينة فاس المغربية، أمس، المحطة الثانية لأيامها الدولية المفتوحة، الخاصة بإلقاء سلسلة من المحاضرات احتفاء باليوم العالمي للفن الإسلامي.

تفصيلا:
استهل سلسلة المحاضرات نائب المدير العام للمنظمة الدكتور عبدالإله بن عرفة، حيث تطرق إلى موضوع الحيرة والقلق تجاه المستقبل، خاصة في سياق جائحة كوفيد 19.
مؤكدا أن انقطاع الأنشطة الثقافية أسهم في تفاقم آثارها السلبية، وأبرز أن للثقافة دورا كبيرا في إعادة الثقة والإسهام في مواجهة تحديات المستقبل.

عقب ذلك، ألقى الدكتور محمد زين العابدين، مدير قطاع الثقافة والاتصال بالإيسيسكو، محاضرة أبرز فيها دور الشباب في التعبير عن قيمة الثقافة في العالم الإسلامي، بهدف إيصال خصوصيتها للعالم، وتطوير العقول والعلوم والإبداع، وحتى لا نكون مستهلكين فقط، بل مساهمين في تطوير الفكر وتوظيف التكنولوجيا الحديثة لجعل الثقافة رافدا حقيقيا للتنمية البشرية.

وتطرقت محاضرة الدكتور عمر حلي، مستشار المدير العام للإيسيسكو لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، إلى أهمية تعزيز حضور الثقافة في الجامعات، مؤكدا أن تثقيف طلاب الجامعات سبيل لإصلاح وتطوير التكوين الجامعي.

سلسلة من المحاضرات الثقافية تثري المحطة الثانية لأيام الإيسيسكو الدولية المفتوحة بفاس

مما يذكر أن أيام الإيسيسكو الدولية المفتوحة هي إحدى برامج المنظمة نحو المستقبل، التي ستقام على مدار العام في جامعات ومراكز بحثية ومؤسسات ثقافية في عدد من الدول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى