الأخبار والأحداثالدولية

ملك المغرب: سنستثمر علاقاتنا لإحياء مفاوضات القضية الفلسطينية

أكد ملك المغرب محمد السادس، اليوم الإثنين، استثمار المغرب علاقاته المتميزة مع كل الأطراف لتوفير ظروف استئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين”، مجدداً تأكيده التضامن مع الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك  في رسالة ملك المغرب إلى رئيس اللجنة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف التابعة للأمم المتحدة، وكان المغرب قد استأنف علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل أواخر العام الماضي، في إطار اتفاق ثلاثي تعترف بموجبه الولايات المتحدة بسيادة المملكة المغربية على الصحراء، المتنازع عليها مع جبهة البوليساريو.

ودعا الملك المغربي المجتمع الدولي إلى “مساعدة الطرفين على بناء أسس الثقة والامتناع عن الممارسات التي تعرقل عملية السلام”، وفق الرسالة التي نشرتها وكالة الأنباء المغربية (ماب)، بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن هذا الموقف “ينبع من قناعة وإيمان راسخين في وجدان المغاربة، مسنودين بجهد دبلوماسي جاد وهادف، وعمل ميداني ملموس لفائدة القضية الفلسطينية العادلة وقضية القدس الشريف”.

يأتي ذلك عقب إبرام الرباط الأسبوع المنصرم اتفاقاً للتعاون العسكري مع تل أبيب، خلال زيارة غير مسبوقة لوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إلى المغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى