أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

تدشين المشروع الوطني الكشفي لتعزيز العمل التطوعي بالأحساء

تدشن جمعية الكشافة العربية السعودية ممثلة في مفوضية خدمة وتنمية المجتمع بالتعاون مع مكتب رابطة رواد كشافة الأحساء مغرب يوم الأحد القادم 1 جمادى الأول 1443هـ “المشروع الوطني الكشفي لتعزيز العمل التطوعي ومعرض الأعمال التطوعية الكشفية” وذلك بمناسبة يوم التطوع السعودي والعالمي والذي يصادف الـ 5 من ديسمبر.

ذكر ذلك منسق المشروع في الأحساء ومفوض العلاقات العامة والإعلام القائد/ علي بن سعيد اليامي، موضحا أن التدشين سيحضره العديد من رواد الكشافة والقيادات والجوالة والكشافة في جميع القطاعات الحكومية والأهلية، وسيقام المشروع في العثيم مول بوابة رقم (3).

وأن الهدف من المشروع هو إبراز جهود وأعمال الكشافة التطوعية في المملكة وخاصة بشهر الحج، والذي يعد أكبر مجالا للعمل التطوعي، وكذلك جهود الكشافة في جائحة كورونا وفي البيئة، وحاليا في مشروع ولي العهد “السعودية الخضراء” وغيرها من الأعمال والمبادرات التطوعية.

مشيرا إلى أن المشروع يحتوي على معرض تعريفي بأبرز الأعمال الكشفية التطوعية، وعدد من الأركان التفاعلية؛ مثل ركن الرسم والتلوين وركن تعلم مهارة كشفية وركن الرسم على الوجه وركن فن التعامل مع المنديل الكشفي وركن العروض الكشفية المرئية وركن الاستشارات الكشفية وركن الأفكار التطوعية الإبداعية، والذي يستقطب جميع الزوار في حوار مباشر بكيفية استثمار أفكارهم وتنزيلها على الواقع، إضافة إلى بعض الصيحات والعروض الكشفية الحية لبعض الفرق الكشفية بالأحساء.
كما سيتم تكريم عدد من الفرق الكشفية التي كان لها بصمة إبداعية في العمل التطوعي بالأحساء، وخاصة في جائحة كورونا بدرع الجمعية.

هذا وقد دعا “اليامي” عموم أفراد المجتمع إلى زيارة المعرض والتعرف عن قرب عن الكشافة ودورها في غرس روح التطوع في نفوس النشء و جعله سلوك يومي في حياتهم.

كما تقدم بالشكر والتقديم لمدير العثيم مول نواف العتيبي والنشاط الكشفي بإدارة تعليم الأحساء والفرق الكشفية بالجمعيات ولجان التنيمة الاجتماعية ومكتب وزارة الرياضة على مشاركتهم الفاعلة في هذا المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى