الأخبار والأحداثالمحلية

البرنامج السعودي لتنمية اليمن يدشن برنامج بناء قدرات وزارة المالية اليمنية

دشّن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ورشة العمل الأولى من برنامج بناء قدرات وزارة المالية اليمنية ضمن البرنامج المتكامل لبناء قدرات الجهات الحكومية اليمنية، بمشاركة وزارة المالية في المملكة، وذلك في مقر البرنامج بمدينة الرياض.

حضر التدشين وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور واعد باذيب، وزير المالية اليمني سالم بن بريك، والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر، رئيس بعثة مجلس التعاون الخليجي لدى اليمن سرحان المنيخر، مدير عام التعاون الإنمائي بوزارة المالية عبدالمحسن المطوع، وعدد من الخبراء في مجال التدريب وبناء القدرات.

تأتي الورشة التدريبية للمساهمة في تعزيز قدرات وزارة المالية اليمنية وتأهيل المؤسسات الحكومية اليمنية لتكون قادرة بما يتناسب مع احتياجات الظروف الحالية، وتعزيزاً للقدرات البشرية والمؤسسية للوزارات العاملة في هذا المجال، في سبيل تدعيم الخطوات في بناء رؤية تنموية شاملة لبناء قدرات الدولة اليمنية.

كما تأتي استمراراً لجهود المملكة في دعم الاستقرار باليمن، والذي يهيئ بيئة مناسبة لمزيد من المشاريع التنموية في اليمن، ويسهم في تعزيز الاقتصاد اليمني وتحسين المعيشة اليومية من خلال البرنامج السعودي تنمية وإعمار اليمن.

وتعد إحدى الخطوات ضمن دعم البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن والذي بلغت مشاريعه ومبادراته 204 مشاريع ومبادرة تنموية نفذها في مختلف المحافظات اليمنية خدمة للأشقاء اليمنيين في 7 قطاعات أساسية، وهي: التعليم، والصحة، والمياه، والنقل، والزراعة والثروة السمكية، وبناء قدرات المؤسسات الحكومية، بالإضافة إلى البرامج التنموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى