أخبار رياضيةالشباب والرياضة

تأجيل مباراة بيرنلي وإيفرتون بعد ظهور حالات فيروس كورونا

قالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الجمعة إنها وافقت على طلب إيفرتون بتأجيل مباراته خارج أرضه أمام بيرنلي التي كانت مقررة الأحد المقبل بسبب ظهور حالات عدوى بفيروس كورونا في صفوفه إلى جانب بعض الإصابات أيضا.

وهذه هي المباراة رقم 13 التي تؤجل في الدوري الممتاز بسبب تفشي العدوى بفيروس كورونا حتى الآن.

وهي أيضا ثالث مباراة مقررة الأحد المقبل يتخذ قرار بتأجيلها لنفس السبب بعد مباراتي ليفربول مع ليدز وولفرهامبتون واندرارز مع واتفورد.

وقال رفائيل بنيتز مدرب إيفرتون أمس الخميس إن رابطة الدوري الممتاز رفضت طلب ناديه لتأجيل مباراة الأحد المقبل رغم وجود ست إصابات في فريقه إلى جانب خمس حالات عدوى بفيروس كورونا.

وقالت الرابطة في بيان “راجع مجلس الإدارة طلب النادي اليوم لتأجيل المباراة بعد حدوث مزيد من الإصابات في صفوفه”.

وأضافت الرابطة “خلص مجلس الإدارة إلى أن النادي (إيفرتون) لن يتمكن من خوض المباراة مطلع الأسبوع المقبل لعدم توفر العدد المطلوب من اللاعبين بسبب حالات العدوى بكوفيد-19 والإصابات”.

ولا توافق الرابطة على تأجيل أي مباريات إلا في حالة عدم توفر 14 لاعبا (13 لاعبا وحارس مرمى) على الأقل لدى كل فريق بينما يبحث مجلس الإدارة كل طلب على حدة.

وتأجلت من قبل مباراتي بيرنلي أمام واتفورد وأستون فيلا بسبب تفشي العدوى بكورونا في حين تأجلت مباراته أمام توتنهام هوتسبير قبل ساعتين فقط من موعد انطلاقها بسبب كثافة الثلوج ومن ثم فإنه سيضطر إلى خوض الكثير من المباريات بعد عيد الميلاد.

ويحتل بيرنلي المركز 18 بين فرق البطولة العشرين برصيد 11 نقطة من 15 مباراة بينما يحتل إيفرتون المركز 14 برصيد 19 نقطة من 17 مباراة.

وسجلت بريطانيا رقما قياسيا جديدا في عدد حالات الإصابة اليومية بكورنا أمس الخميس بلغ 119789 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى