الأخبار والأحداثالدولية

14 مرشحًا يتأهلون للمرحلة الأخيرة من “الإمارات لرواد الفضاء”

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء تأهل 14 مرشحًا بالمرحلة الأخيرة للدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء. الهادف إلى تدريب وإعداد فريق من الإماراتيين لإرسالهم إلى الفضاء لمهمات علمية مختلفة، ضمن برنامج الإمارات الوطني للفضاء.

حيث سيخضع المتأهلون لعملية تقييم المرحلة الأخيرة على أيدي لجنة متخصصة في المركز، من بينهم رائدا الفضاء الإماراتيان (هزاع المنصوري وسلطان النيادي)، بجانب الرائدين من وكالة الفضاء الأمريكية ناسا (آن ماكلاين، وجيسيكا ماير)، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأعلن المركز -ضمن تقييمات المرحلة الثالثة- أنه قيد الانتهاء من إجراءات المقابلات النهائية مع المرشحين الحاليين، بينما سيخضع المتأهلون الذين اجتازوا مرحلة المقابلات النهائية من بين 14 لعملية تقييم نهائية عبر إجراء مقابلات من قبل لجنة المتخصصين في المركز، وذلك بهدف اختيار اثنين من المرشحين للدفعة الثانية، للانضمام إلى فريق رواد الفضاء الإماراتي.

ومن المُخطط أن ينضم رائدا الفضاء من الدفعة الثانية إلى برنامج “ناسا لرواد الفضاء لعام 2021″، ضمن اتفاقية تعاون مشترك بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية، ليتم تدريبهم في مركز جونسون للفضاء التابع لـوكالة “ناسا” الأمريكية في الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى