أخبار رياضيةالشباب والرياضة

المصنف الأول “نوفاك دجوكوفيتش” يغادر أستراليا متجهاً نحو دبي بعد إلغاء تأشيرته

غادر نجم التنس الصربي “نوفاك دجوكوفيتش“، أستراليا اليوم الأحد، على متن طائرة متجهة من ملبورن إلى دبي، بعد قرار المحكمة الاتحادية إلغاء تأشيرته لدخول أستراليا من أجل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة بسبب موقفه المتعلق باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وتوجه دجوكوفيتش المصنف الأول عالمياً إلى مطار ملبورن بعد ساعات من صدور قرار المحكمة الذي حرمه من الدفاع عن لقب أولى البطولات الأربع الكبرى للموسم الحالي في ملاعب ملبورن بارك، رافقه ضباط أستراليون وفريقه من صالة المطار إلى بوابة الصعود إلى الطائرة التي أقلعت قبل الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي (1200 بتوقيت جرينتش) بقليل.

وأيدت المحكمة الاتحادية في أستراليا اليوم الأحد قراراً حكومياً يقضي بإلغاء تأشيرة نجم التنس الصربي نوفاك دجوكوفيتش لدخول البلاد.

حيث استمعت هيئة المحكمة المكونة من 3 قضاة إلى ممثلي الحكومة، أوضحوا أن استمرار وجود دجوكوفيتش في بلادهم من شأنه تعزيز الاتجاه المعارض للقاح المضاد لفيروس كورونا خلال أسوأ موجة لتفشي العدوى في أستراليا منذ ظهور الجائحة.

وتسبب قرار بإعفاء دجوكوفيتش من شرط تلقي اللقاح والسماح له بدخول البلاد والمنافسة في البطولة الكبرى الأولى للموسم في جدال واسع النطاق في أستراليا، وأصبحت قضية اللاعب الصربي التي تجاوزت حدود التنس موضوعاً سياسياً شائكاً لرئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون الذي يستعد لخوض الانتخابات المقررة في مايو المقبل.

وبعد قرار المحكمة قال دجوكوفيتش في بيان إنه يشعر “بخيبة أمل كبيرة” بسبب قرار إلغاء التأشيرة لكنه أكد أنه سيحترم القرار وسيتعاون مع السلطات فيما يتصل برحيله عن أستراليا.

وعبر دجوكوفيتش أيضاً عن أمله في أن يعود الانتباه والتركيز من جديد إلى التنس وبطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للعام الحالي التي تنطلق في ملاعب ملبورن بارك الصلبة غداً الاثنين وتستمر لمدة أسبوعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى