أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

مدير تعليم الجوف يدشن مشروع “المدارس المختلفة”

دشن المدير العام للتعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي مشروع “المدارس المختلفة” في مدرسة فلسطين الابتدائية بسكاكا.

وتطلع بأن يسهم المشروع إلى تطوير المدارس وتحسين خططها ورفع مستوى التعليم بمنطقة الجوف، وأن يركز على جميع أطراف العملية التعليمية.

وقال إن هذه اللقاءات والمداولات والمبادرات والأفكار تخرج بمنتج يساهم في رفع مستوى الطلاب وتعالج الفاقد التعليمي والانضباط المدرسي في توفير بيئة تعليمية مشجعة لعملية التعلم لتحقيق الأهداف المخطط لها.

وقدم شكره لمدراء المدارس على الجهود التي بذلوها أثناء جائحة كورونا وما قدموه لتجاوز التحديات بإيصال الرسالة التعليمية من مواقع عدة وبأفكار عديدة ومتميزة.

من جانبه، أوضح مدير وحدة تطوير المدارس حمود الحميدي الشمري إن مبادرة مشروع المدارس المختلفة ضمن مشروع تطوير المدارس، والذي يستهدف 18 مدرسة من مدارس المنطقة التي تسعى الإدارة أن تكون نماذج متميزة في مفهوم الإدارة المدرسية و مجتمعات التعلم المهنية والاختبارات الدولية و المركزية والمعيارية، التي من خلالها يتم قياس جودة التعليم والمراجعة الدورية للأداء نحو التحسين والتطوير، مشيراً إلى أن المشروع يهدف لتحقيق مستهدفات وزارة التعليم لتحقيق أهداف رؤية 2030 وأن المبادرة بفروعها تستهدف مديري المدارس والمعلمين والطلاب وأولياء الأمور ضمن برامج موجهه لهم لمدة عام ونصف يتم فيها الوقوف على فرص التحسين لتعزيزها و جوانب القصور لمعالجتها.

وقدم مشرف الإدارة المدرسية في وحدة تطوير المدارس مناع عافت الزيد لمحة عن المشروع احتوت على الفئات المستهدفة والهدف من البرنامج ومستويات البرنامج ومؤشرات الأداء والخطة الزمنية للمشروع وتقييم المشروع.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى