أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

جامعة طيبة تنظم ورشة عمل لاستحداث فرع للكلية التطبيقية في ينبع

نظمت جامعة طيبة ورشة عمل بمشاركة أعضاء من الكليات التطبيقية بالجامعة والقطاعات الحكومية الخاصة بمحافظة ينبع.

الاجتماع استعرض وناقش التوجهات الإستراتيجية للكلية وفرص التكامل مع سوق العمل بمختلف فئاته، لضمان مواءمة مخرجات الكلية مع متطلبات الفرص الوظيفية في المحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة فريق من منسوبي الكلية التطبيقية بجامعة طيبة لفرع الجامعة في ينبع؛ حيث اطلع عميد الكلية التطبيقية الدكتور أحمد بن حاسن الأحمدي، على كليات فرع الجامعة لإعداد استحداث فرع للكلية التطبيقية بينبع.

واستعرض عميد الكلية الدكتور الأحمدي، خلال إقامة الورشة؛ التوجهات الاستراتيجية للكلية التطبيقية، وأهمية مشاركة سوق العمل في تحقيق أهداف وتطلعات الكلية ومدى مواءمة هيكلها التنظيمي للمتغيرات المتسارعة في الفرص الوظيفية بسوق العمل بمختلف أنماطه.

كما ناقش⁩ سبل التعاون وأنماط الشراكة المختلفة مع القطاع العام والخاص للمشاركة في إعداد وتنفيذ برامج تطبيقية تتواءم مع الفرص الوظيفية في سوق العمل بمحافظة ينبع.

فيما استعرض وكيل فرع الكلية التطبيقية بمحافظة بدر، الدكتور طلال بن هاشم نور، أبرز الميز التنافسية للكلية التطبيقية بجامعة طيبة والبرامج النوعية التي أطلقتها الكلية وارتباطها بالشهادات المهنية.

كما أكدت المشرفة على وحدة الشراكات بالكلية رؤى بنت أحمد الظاهري، على منهجية الكلية في عقد الشراكات وأنماطها المختلفة لتحقيق أهداف الكلية وتوجهاتها وربطها بشراكات استراتيجية ناجحة مع القطاعات الواعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى