الأخبار والأحداثالمحلية

مستشفى أطفال الطائف يطلق مبادرة لذوي الإعاقة السمعية

باستخدام لغة الإشارة

أطلق مستشفى الأطفال بالطائف مبادرة لتقديم التثقيف الدوائي لذوي “الإعاقة السمعية”، من خلال تفعيل رمز QR(باستخدام لغة الإشارة).
حيث شرع قسم الصيدلية في تنفيذ طريقة جديدة تهدف إلى تمكين المرضى من ذوي “الإعاقة السمعية “من معرفة الإرشادات الدوائية للدواء المصروف لهم من قبل الطبيب، عبر استخدام الباركود الذي يحتوي على بعض الإرشادات الطبية، بحيث يقوم المريض بمسح الرمز الموجود على ملصق الدواء المصروف له ليظهر فيديو تعريفي من قبل الصيدلي المختص بلغه الإشارة.
تعتبر هذه المبادرة من المبادرات النوعية التي تقدم إلى فئة ذوي الإعاقة السمعية، لتمكنهم من معرفة طريقة استخدام الدواء، وكل ما يتعلق بموانع الاستخدام والآثار الجانبية وكذلك عدد الجرعات والكمية المطلوب تناولها.

تأتي المبادرة بعد أن رصد قسم الصيدلة حاجة هذه الفئة إلى أهمية لغة الإشارة في استخدام الدواء، وذلك ضمن الحرص على تمكين المرضى وذويهم من تعلم طريقة استخدام الدواء باللغة التي يفهمونها.
تجدر الإشارة إلى أن مستشفى الأطفال بالطائف من المستشفيات المتخصصة في هذا المجال، ويضم التخصصات الطبية المختلفة التي يحتاجها الاطفال ,وشهد المستشفى في السنوات الاخيرة عمليات تطوير شاملة بهدف الارتقاء بالأداء..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى