الأخبار والأحداثالمحلية

مجموعة الخطوط السعودية تشارك في تنفيذ مبادرة “بيئة عامرة” التطوعية

شاركت مجموعة الخطوط السعودية في مبادرة “بيئة عامرة” لتحسين المشهد الحضري لطريق الحرمين، بصفتها راعياً إستراتيجياً للمبادرة التي تنفذها جمعية المسؤولية الاجتماعية بمحافظة جدة.
وتحظى المبادرة التي بدأت من يوم 3 فبراير و حتى 16 فبراير، بإشراف مباشر من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث ساهم بها العديد من الجهات والقطاعات الحكومية والخاصة، فيما انضم لأرض الميدان أكثر من مائة متطوع من منسوبي مجموعة الخطوط السعودية في هذه المبادرة التي تتوافق مع أحد أهداف رؤية السعودية 2030 والمتمثلة في تمكين المسؤولية الاجتماعية.
وتُعنى المبادرة بإسهام المتطوعين في رفع النفايات الملقاة على جنبات الطريق، والتي تتركز في المناطق القريبة من محطات الوقود وبمحاذات المناطق الرملية التي يرتادها المتنزهون، ومن ثم إعادة تدويرها.
وأوضحت مساعد المدير العام التنفيذي للموارد البشرية في الخطوط السعودية رانية التركي، أن المؤسسة تحرص على الوفاء برسالتها الاجتماعية، ليس فقط من خلال رعايتها لهذه المبادرة النوعية، بل بمشاركة عدد من منسوبيها الذين يساهمون جنباً إلى جنب مع نظرائهم من المتطوعين في تحسين المشهد الحضري لطريق يعُد شرياناً رئيسياً لنقل الحجاج والمعتمرين والزوار، وواجهة مهمة لمنطقة مكة المكرمة بشكل خاص والمملكة بشكل عام.
وأضافت أن ما يميز هذه المبادرة التطوعية أنها تحقق هدفاً مهماً لبرنامج جودة الحياة من خلال تحسين المشهد الحضري في المدن السعودية، بالإضافة إلى برنامج التحول الوطني بالحد من التلوث بمختلف أنواعه وتشجيع العمل التطوعي وتعزيز قيام الشركات بمسؤوليتها الاجتماعية، بالإضافة إلى برنامج تنمية القدرات البشرية من خلال غرس المبادئ والقيم الوطنية وتعزيز الانتماء الوطني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى