الأخبار والأحداثالمحلية

مناقشة الأهداف التشغيلية بورشة عمل “تحديث الخطة الاستراتيجية” لأمانة الأحساء

برئاسة أمين الأحساء المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، ناقش قيادي الأمانة ورشة عمل بعنوان “تحديث الخطة الاستراتيجية والتنفيذية للمأانة” بما يتواكب مع تحقيق الاستدامة التنموية للقطاع البلدي في الحاضرة، انطلاقاً من رؤية المملكة 2030.
الديرة/ عبداللطيف المحيسن

وأكد أمين الأحساء المهندس الملا أهمية تحديث الخطة الاستراتيجية للأمانة تحقيقاً لمستهدفاتها الخدمية والتطويرية، خصوصاً في ظل ما تتضمنه الخطة من مستحدثات عدة ومنها:
تعزيز الاهتمام بتحقيق أهداف برنامج جودة الحياة في تحسين المشهد الحضري.
معالجة التشوه البصري وأنسنة المدن.
تدعيم خطط التحول الرقمي لخدمات القطاع البلدي.
تنمية الإيرادات من خلال تعزيز قطاع الاستثمار البلدي.

لافتاً إلى أن ورشة العمل المُنعقدة بهذا الشأن تم خلالها إيضاح مراحل مشروع الخطة الاستراتيجية واقتراح مجموعة من المبادرات والمشاريع الإبداعية التي تخدم المجتمع والقطاعات المستفيدة.

في حين أوضح مدير مكتب تحقيق الرؤية في الأمانة الدكتور هيثم الحمود أن الورشة شهدت طرح واستعراض العديد من الأهداف التشغيلية والمبادرات لوكالات وإدارات الأمانة ومنها:
مبادرة اندماج الأمانة وشؤون الإسكان بوزارة الشؤون البلدية بهدف تحقيق التكامل والربط الكامل بين الأمانة وشؤون الإسكان من حيث استلام شؤون الإسكان كافة المواقع المعتمدة في المخطط الاستراتيجي للأحساء كمواقع لامتداد قطاع الإسكان في “شمال مدينة العيون، شرق الحاضرة”.
التنسيق حيال إمكانية تنفيذ خدمات البنية التحتية لمخططات المنح التي تم توزيعها من قبل الأمانة أو مخططات شؤون الإسكان المستلمة بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة.
مبادرة تطوير شاطئ العقير وتهدف إلى إعداد خطة استراتيجية لشاطئ العقير من خلال مخطط إرشادي شامل وكود بناء خاص بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
توجيه التنمية للأحساء الجديدة والهادفة إلى توجيه النمو العمراني للحاضرة باتجاه الشرق للربط بشاطئ العقير بما يتوافق مع المخطط الهيكلي المعتمد للأحساء لتحويل المحافظة إلى ساحلية.
مبادرة تنمية الهِجر الواقعة جنوب وغرب الحاضرة وتهدف إلى إعداد دراسة شاملة للهجر الواقعة جنوب وغرب حاضرة الأحساء، وذلك بالرفع لمقام الوزارة لاعتماد الهجر وإعداد المخططات الإرشادية لها.
الاستفادة من نواتج النفايات غير المستفاد منها وتحويلها إلى طاقة نظيفة وتتمثل في الاستفادة من نواتج النفايات الغير مستفاد منها من خلال أحدث التقنيات، بالتنسيق مع أحد المشاريع الاستثمارية الحالية لإنتاج مواد ومنتجات يمكن استخدامها في الطاقة النظيفة .
مبادرة تطوير شواطئ ” بوقميص – الكويفرية ” والهادفة الى تهيئة هذه الشواطئ بتوفير الخدمات الأساسية فيها، وجذب الاستثمارات إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى