الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

اتفاقية لتوزيع فيلم “الرحلة” السعودي في أكثر من 15 دولة آسيوية

وقعت شركة مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) وشركة “صالون فيلمز ” اتفاقية حصرية لتوزيع فيلم الرسوم المتحركة “الرحلة”، في أكثر من 15 دولة في آسيا.

يأتي الفيلم من إنتاج شركة مانجا للإنتاج في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة “توئي أنيميشن” اليابانية، وتم إطلاقه العام الماضي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وكذلك في اليابان مع ردود أفعال إيجابية من قبل النقاد والجماهير في المناطق والدول التي تم عرض الفيلم فيها.

سيشمل عقد التوزيع عروض في صالات السينما، وعلى منصات البث الشهيرة في آسيا، وسبق أن عقدت شركة مانجا للإنتاج اتفاقية توزيع مع شركة كوخ ميديا الألمانية لعرض الفيلم في 6 دول أوروبية، وحالياً يتم عرضه في 20 منصة في اليابان.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج الدكتور عصامبخاري، أن هذا الاتفاق لأول فيلم أنمي سعودي ياباني يصل إلى مناطق مختلفة في جميع أنحاء العالم، سيكون بمثابة نقطة انطلاق للعديد من المشاريع القادمة من مانجا للإنتاج التي تنافس معايير الجودة العالمية وتعرض الإبداع والتراث الثري الذي تقدمه المملكة العربية السعودية.

يعد فيلم “الرحلة” قصة ملحمية تستند إلى الحضارات القديمة لشبه الجزيرة العربية والشرق الأوسط ، التي تؤسس فولكلورًا تاريخيًا وتدور حول مجموعة من الأصدقاء الذين يجب عليهم حماية مدينتهم المسالمة التاريخية ضد جيش غزو ضخم، حيث أخرج الفيلم شيزونو كوبون، ومن أعماله الشهيرة “قودزيلا” و ” المحقق كونان”، والسيناريو من تأليف أتسوشي توميوكا، ومن أعماله “بوكيمون” و” ذيل الجنية “، وتصميم الشخصيات كان بواسطة تاتسورو إيواموتو، ومن أعماله ” فينيكس رايت: إيس أتورني”، والتأليف الموسيقي من قبل كاورو وادا، ومن أعماله “إينوياشا” ، و”د. جراي مان”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى