الأخبار والأحداثالمحلية

تبادل الخبرات الداخلية في التمرين التعبوي «وطن 91» يعزز مفهوم الأمن الشامل للقطاعات الأمنية

تواصل القطاعات الأمنية تدريباتها للتمرين التعبوي المشترك الرابع لقطاعات قوى الأمن الداخلي (وطن 91)، بمشاركة عدد من القطاعات في وزارة الداخلية ورئاسة أمن الدولة وهيئة الهلال الأحمر وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك.

ونفذت القطاعات الأمنية مهامها التدريبية بعمل الفرضيات والتمارين الحية بواسطة الطيران والمعدات والأجهزة والتقنيات التي تدرب عليها منتسبو القطاعات الأمنية المشاركة، وتشمل جميع المهام الأمنية ذات العلاقة بمكافحة الإرهاب، ومواجهتها بكفاءة عالية.

ويعزز (وطن 91) التعاون وتبادل الخبرات والمعلومات على صعيد العمل الأمني بين القطاعات الأمنية بوزارة الداخلية، وتوحيد المهام والمفاهيم ورفع مستوى الاستعداد والجاهزية لمواجهة أي حالات طارئة، والتصدي للتهديدات والمخاطر كافة التي تستهدف الأمن الداخلي.

ويعمل التمرين على إبراز قدرات القطاعات الأمنية وصقل مهارات المشاركين وخبراتهم الأمنية، التي تعكس مستوى التنسيق الأمني العالي بين القطاعات، من خلال تنوع الجهود وعقد التدريبات والتمارين المشتركة، وتعزيز التطوير والتنسيق والتفاعل بين قوى الأمن الداخلي في تنفيذ مهامها للمحافظة على الأمن، ومقدرات الوطن ومكتسباته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى