الأخبار والأحداثالمحلية

زراعة الشرقية تخرج الدفعة الثانية من مشروع تأهيل الشباب لصناعة تربية النحل ومنتجاته

الديره/ عبداللطيف المحيسن

احتفل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية صباح هذا اليوم الأربعاء الموافق 2 مارس 2022م، بالمركز الإرشادي للمزرعة المتكاملة والزراعة العضوية بتخريج الدفعة الثانية من المتدربين على برنامج مشروع تأهيل الشباب لصناعة تربية النحل ومنتجاته.

هذا وقد صرح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري بأن هذا المشروع يهدف إلى تأهيل وتمكين الشباب السعودي من امتهان حرفة تربية النحل وإنتاج منتجاته، كما ويهتم المشروع بتوعية الشباب على أهمية صناعة النحل في المملكة العربية السعودية وتدريبهم على التعامل مع النحل وطريقة تربيته والاستفادة من منتجاته لينتقل الشباب من مرحلة التعلم إلى مرحلة الإنتاج النوعي والكمي.

كما أفاد م. المطيري بأن المتخرجين من هذه الدورة يمكنهم الاستفادة من بعض الخدمات المقدمة لهم من قبل الوزارة كإمكانية الحصول على قرض من صندوق التنمية الزراعية، والحصول على رخصة مزاول مهنة نحال من الوزارة، واختيار المميزين للمشاركة في المعارض والمهرجانات مجاناً، وكذلك الحصول على 30خلية نحل أو ما يعادلها مع الدعم الفني والعيني للمتدربين

فيما أوضح مدير عام مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء المهندس إبراهيم خليل الخليل بأنه هذا اليوم نقطف ثمرة البرنامج التدريبي في دفعته الثانية بتخريج مائة ما بين متدرب ومتدربة لتحقيق مستهدفات رؤية حكومتنا الرشيدة 2030 في بناء القدرات البشرية وتطوير قدرات جميع المواطنين والمواطنات وتهيئتهم لسوق العمل.

كما قدم كل من م. المطيري و م. الخليل شكرهم الجزيل لكل من ساهم في إنجاح هذا البرنامج وعلى رأسهم معالي الوزير ومعالي النائب وكذلك سعادة وكيل الوزارة للزراعة والإدارة العامة للثروة النباتية وندعو الله أن تعم مخرجات هذا البرنامج بالنفع والفائدة المرجوة من خلال تطبيق أفضل الممارسات بالطرق الحديثة لاستدامة وتحسين منتجات النحل والعناية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى