الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

العلا تشهد تصوير الفيلم الهوليوودي الجديد “قندهار” برعاية “استوديوهات MBC”

في إطار تكريس “استوديوهات MBC” جهود الإنتاجية في صناعة أعمال سينمائية محلية وعالمية تتخذ من المملكة منطلقاً لها، يدأ اليوم تصوير الفيلم الهوليوودي الجديد “قندهار”، بطولة النجم جيرارد باتلر، في منطقة العُلا ومدينة جدة في المملكة.

يأتي ذلك بعد انتهاء، مؤخراً، من تصوير الفيلم العالمي “Desert Warrior – محارب الصحراء” بطولة النجم العالمي أنتوني ماكي والسعودية البريطانية آيشا هارت في مدينتي نيوم وتبوك السعوديتين ليُعرض لاحقاً في دور العرض هذا العام.

ويحمل الفيلم الجديد “قندهار” توقيع المخرج ريك رومان ووه، ويشارك في إنتاجه إلى جانب “استوديوهات MBC”، شركة Capstone Entertainment Group التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرّاً لها.

وشدّد رئيس مجلس إدارة “مجموعة MBC” وليد آل ابراهيم على أهمية هذه المشاريع الإنتاجية في المملكة لتنطلق منها إلى العالم بأسره، مما يسهم في إبراز الموقع الرائد للسعودية، ويُكرّس دورها المحوري على صعيد القطاعات الحيوية في المنطقة.”

موجهًا الشكر لمدينة نيوم على الدعم الكبير، والهيئة الملكية لمحافظة العلا، وغيرهما من المدن والمناطق التي تحتضن وتدعم إنتاجاتنا العالمية في قلب السعودية.

<div class="paragraphs"><p>وليد آل إبراهيم في موقع تصوير&nbsp;الفيلم العالمي "Desert Warrior – محارب الصحراء"</p></div>

وتتمحور أحداث فيلم “قندهار” حول عميل سري لوكالة المخابرات الأميركية، تنكشف هويته ليجد نفسه مطارداً وعالقاً في قلب مدينة “قندهار” فيبدأ رحلته في الهروب من المدينة عبر الصحراء والجبال المحيطة بها، مستفيداً من شبكة علاقاته وخبرته العسكرية والميدانية.

يشارك البطولة إلى جانب جيرارد باتلر، كل من: نافيد نيجاهبان، علي فضل، نينا توسانت وايت، باهادور فولادي، والممثل السعودي حكيم جمعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى