الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“الثقافة” تنظم فعالية “حكاية سدو ” في قصر الثقافة بحي السفارات

تنظم وزارة الثقافة خلال الفترة من 16 إلى 20 مارس الجاري فعالية “حكاية سدو ” في قصر الثقافة بحي السفارات في مدينة الرياض، تحت مظلة برنامج “جودة الحياة”، والتي تتضمن أنشطة متنوعة تحتفي بفنون السدو وبارتباطها الوثيق بتراث المملكة عبر تاريخها، بداية من اكتشاف السدو حتى تسجيله لدى منظمة “اليونسكو” كتراث ثقافي غير مادي.

تفصيلا:
تقام الفعالية على مساحة تقدر بـ 2400 متر مربع، وتحتوي على خمسة أقسام رئيسة هي: معرض السدو عبر القارات، ومعرض نسج السدو، والمعروضات الفنية، ومعرض سدو الأزياء، والسدو السعودي في عين العالم، إلى جانب فعاليات مصاحبة من المصممين والمصممات السعوديين، وهو ما يسهم في عيش الزوار من عائلات وأطفال وجميع شرائح المجتمع والسائحين تجربة ثقافية واجتماعية ممتعة وثرية.

وتشتمل الفعالية في مدخلها على عمل فني بتقنية الهولوجرام، فيما يقدم ممر مدخل الحدث تجربة مميزة عبر نفق بتقنية الـ”LED”، أما معرض السدو عبر القارات فيحتوي على صناديق تفاعلية تتضمن إضاءات تجذب أنظار الزوار.

ويقدم المعرض:
في منطقة “المعروضات الفنية” متاهة مصنوعة من الزجاج والخشب وتتزين بالإضاءات، تعرض لوحات تشكيلية سعودية تستعرض تاريخ السدو بالمملكة.
منصة خاصة لإظهار جمال التصاميم اليدوية وأعمال المصممين.
منطقة نسج السدو والذي يشتمل على أركان بزخارف السدو وألوانه التقليدية.
منطقة خاصة بالأطفال تحت مسمى “موروث الأجيال” تتضمن لعبة تفاعلية ممتعة، وغيرها من الأجنحة والأركان المميزة.

ويمكن للراغبين في حضور الفعالية التسجيل عبر الرابط 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى